اكتمال إجراءات التسليم والتسلم بين بكري ومعتز موسى النائب الأول ينفي حل الحكومة لـ"الفشل في الأداء"

عرض المادة
اكتمال إجراءات التسليم والتسلم بين بكري ومعتز موسى النائب الأول ينفي حل الحكومة لـ"الفشل في الأداء"
تاريخ الخبر 11-09-2018 | عدد الزوار 198

الخرطوم: صابر حامد

قطع النائب الأول لرئيس الجمهورية، بكري حسن صالح، بأن حل حكومة الوفاق الوطني اقتضته ظروف اقتصادية معلومة، ولا يعد فشلاً أو تقاعساً في الأداء، وأكد أن المجلس كان قد قطع شوطاً كبيراً في إنفاذ مخرجات الحوار الوطني.

فيما أعلن الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء د. عمر محمد صالح، اكتمال عملية التسليم والتسلم بين النائب الأول للرئيس رئيس مجلس الوزراء القومي السابق ورئيس الوزراء الجديد معتز موسى.

وشكر صالح، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء، التي خُصصت لوداع الوزراء ووزراء الدولة، عقب قرار رئيس الجمهورية الذي قضى بحل حكومة الوفاق الوطني، شكر الوزراء ووزراء الدولة، على حسن أدائهم خلال الفترة الماضية، وأكد أن الدولة ماضية قدماً في إنفاذ مخرجات الحوار الوطني.

إلى ذلك، أفاد وزير الإعلام السابق، أحمد بلال عثمان، بأن الاجتماع أكد التزام الحكومة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، مؤكداً تأييد القوى السياسية للخطوات التي اتخذها رئيس الجمهورية، في سبيل الإصلاح.

ونوه بلال إلى أن الوزراء ووزراء الدولة باركوا خطوة اختيار معتز موسى رئيساً لمجلس الوزراء، مشيراً إلى أن جلسة المجلس سادها مناخ وفاقي بدرجة عالية، وأكد استعداد الجميع لدعم ومساندة رئيس الوزراء الجديد، حيث أكدوا تأييدهم للإصلاحات الهيكلية الجديدة.

وقال بلال إن حكومة الوفاق تُقدر صبر الشعب السوداني على الأوضاع خلال الفترة السابقة، وأعرب بلال عن أمله في أن يتخلص الشعب السوداني من آفة الفساد، وقال إنها سرت في بعض المفاصل، وأضاف: "نأمل أن يكون في التدبيرات ما يقطع دابر هذه الآفة وأن نتجه جميعنا لبناء وطن لشعب عظيم".

1 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 2 = أدخل الكود