"الدعم السريع" تُحبط تهريب "154" مهاجراً غير شرعي على الحدود مع ليبيا

عرض المادة
"الدعم السريع" تُحبط تهريب "154" مهاجراً غير شرعي على الحدود مع ليبيا
تاريخ الخبر 09-09-2018 | عدد الزوار 152

الخرطوم: الصيحة

أعلنت قوات (الدعم السريع) إحباطها تهريب "154 " من ضحايا الهجرة غير الشرعية بمنطقة المثلث على الحدود المشتركة بين السودان ومصر وليبيا، وكشفت عن انتمائهم لمنظمات إرهابية وحركات سالبة.

وقال مدير دائرة التوجيه والخدمات مرتضى عثمان أبو القاسم في تصريح بحسب "وكالة السودان للأنباء" أمس، ، إن الموقوفين تم نقلهم إلى معسكر الجيلي شمال الخرطوم، ولم يفصح عن مزيد من التفاصيل بشأن هوية الضحايا، وقال إن بينهم جنسيات عربية وسودانيون.

وأوضح أن هذه المجموعة تحركت من منطقة المالحة – شمال دارفور- متجهة إلى ليبيا، وأشار إلى أن معظم المهاجرين تتراوح أعمارهم بين 22 و26 سنة، وكشف أن التحريات الأولية تشير إلى انتمائهم لمنظمات إرهابية وحركات سالبة.

وأعلن عثمان أن الدعم السريع تمكنت خلال الفترة القليلة الماضية من إحباط 8 محاولات للإتجار بالبشر، وقال "قوات الدعم السريع ستظل حارسة لحدود الوطن يقظة في أداء الواجب حريصة على الالتزام بالمواثيق الدولية والقيم الإنسانية التي ترعى حقوق الضحايا"، مؤكداً معاملة الضحايا بما يليق بكرامة الإنسان.

ويكافح السودان الظاهرة التي تضاعفت معدلاتها في السنوات الأخيرة، وتقودها عصابات منظمة، على حدوده الشرقية مع إثيوبيا وإريتريا، ويمتد نطاق نشاطها إلى الحدود الشمالية الغربية مع ليبيا، ويعتبر السودان معبرًا ومصدرًا للمهاجرين غير النظاميين أغلبهم من دول القرن الإفريقي.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 8 = أدخل الكود