علي الحاج يكشف عن اتصالات بينه وبين الصادق المهدي حول القضايا السياسية

عرض المادة
علي الحاج يكشف عن اتصالات بينه وبين الصادق المهدي حول القضايا السياسية
تاريخ الخبر 09-08-2018 | عدد الزوار 193

الخرطوم: الهضيبي يس

كشف الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي د. علي الحاج عن لقاءات بينه وبين السفير السعودي بالخرطوم علي بن جعفر، تطرقت للعديد من شؤون القضايا الداخلية والخارجية، معلناً قيامه بزيارة لتركيا وفينا، كاشفاً عن اتصال هاتفي بينه وبين رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي للتشاور حول العديد من قضايا السودان.

وقال الأمين العام للحزب د. علي الحاج في مؤتمرصحفي عقده أمس (الأربعاء) بدار الحزب إنه التقى بالسفير السعودي بالخرطوم وإن الحزب ليس ضد أي تقارب يعمل على خلق الاستقرار بالمنطقة وإن موقف المؤتمرالشعبي الداعم لدولة قطر جاء على خلفية حيثيات ما قامت به الحكومة القطرية بحق السودان، معلناً عن منح المملكة العربية السعودية فرصة "20" من أعضاء حزبه لحج هذا العام، مشيراً إلى عزمه زيارة العاصمة الرياض قريباً.

وحذر الحاج من وجود تحالف جديد بالقارة الأفريقية يستوجب أن يكون السودان جزءاً من هذا التحالف وحال إبعاده قد يتسبب له بأزمات جديدة، مثمناً دور الحكومة السودانية في التقريب بين طرفي النزاع المسلح بدولة جنوب السودان والتوصل لاتفاق الخرطوم

وأكد علي الحاج أن حزبه لا يزال عند موقفه الرافض لقانون الانتخابات، مشيرًا إلى أن حزبه يرى أن القانون قدمه حزب المؤتمر الوطني بإخراج سيئ دون أي دراية أو معرفة مسبقة، مطالباً في الوقت نفسه بأن تتحمل الحكومة المسؤولية الكاملة تجاه قضايا المواطنين وعلى المحليات بوجه خاص هي المسؤول الأول عن ما حدث مؤخراً من انهيار المدارس والبعض الآخر الذي يوشك على الانهيار.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 1 = أدخل الكود