المريخ يهبط للدرجة الأولى..قرار متوقع!!

عرض المادة
المريخ يهبط للدرجة الأولى..قرار متوقع!!
174 زائر
01-08-2018

* لا نستبعد على الإطلاق أن يصدر قرار من الفيفا خلال الساعات المقبلة (بهبوط المريخ الى الدرجة الأولى) بسبب عدم التزام إدارة النادي بسداد مستحقات مارسيال وباسكال وغارزيتو، بعد أن تعددت وتنوعت الشكاوى عبر وكلاء اللاعبين والمدير الفني الفرنسي، والفيفا بطبيعة الحال لا يُجامل على الإطلاق في حقوق اللاعبين الأجانب بحسب العقد المبرم بين النادي واللاعب.

*منح الفيفا مجلس المريخ مهلة كافية (لمدة شهر كامل)، وللأسف الشديد أن إدارة النادي اهتمت بترتيبات السفر إلى لبنان أكثر من اهتمامها بالخطر الداهم من الفيفا السلاح الدولي الفتاك والذي من المتوقع أن يصدر قراراً في غضون يوم أو يومين.

* طلبت إدارة المريخ مهلة سداد لمدة أسبوع، وكان المريخ قد استنفد تقريباً كل الفرص التي منحها إياه الفيفا من أجل المسارعة في سداد المستحقات للأجانب.

*أذكر من ضمن الثورة التصحيحية التي أعلنتها (لجنة تسيير الوزير بقيادة ود الشيخ)، قبيل أن تستلم إدارة النادي عبر المجلس الوفاقي، أنهم سيسارعون في حسم كل الملفات المالية ومن ضمنها سداد الديون ومستحقات اللاعبين المحليين والأجانب، لكن فوجئنا حقيقة بالمماطلة والتسويف من قبل رئيس النادي، والذي سافر مع البعثة بدون أن يضع أي اعتبارات لما سيترتب على المريخ من قرارات قد تصدر تحت أي لحظة من الفيفا.

*كما أن كثرة الشكاوى من اللاعبين الأجانب والمدربين للفيفا ليست في مصلحة المريخ، لأنها حقيقة (ملفتة للنظر) وتوحي بأنّ نادي المريخ ليس في قامة الالتزامات المالية تجاه لاعبيه مما يستوجب إصدار قرار بأن (ينزل المريخ الى الدرجة الأدنى)، وهذا ليس بمستبعد.

*على سبيل كان نادي اتحاد جدة يمر بنفس الظروف التي يمر بها المريخ حالياً.. ووقتها حذر الاتحاد السعودي لكرة القدم، من مغبة مفاجأة من العيار الثقيل حيال العقوبات التي صدرت في 2017 بحق نادي الاتحاد، ومنعه من التسجيل لفترتين قادمتين؛ حيث ألمح المصدر إلى احتمالية هبوط الاتحاد إلى الدرجة الأولى، بناءً على القضايا المرفوعة ضده لدى الفيفا.وذكر المصدر وقتها أن خطابًا وصل للاتحاد السعودي لكرة القدم يُفيد بتطبيق هبوط نادي الاتحاد إلى الدرجة الأولى نهاية الموسم إذا لم يتدارك المسؤولون في الاتحاد تسديد المطالبات المالية التي على النادي، والتي تخص بعض اللاعبين وعددًا من الأجهزة الفنية وأندية رياضية، منها أندية:بوخارست الروماني، والنجم الساحلي التونسي، والمدربان الرومانيان بيتوركا وبولوني، والإسباني كانيدا وكارلوس، والمجري أدزار، واللاعبون البرازيليون سوزا وليوناردو وجيبسون أوليفرا وماركينو، وكذلك الرومانيان سان مارتن وزكولا، والغاني مونتاري، والكرواتي أنس الشربيني، والأرجنتيني مانسو، والفنزويلي يوماندري.

*تلك الوضعية الكارثية للنادي السعودي تم احتواؤها في فترة وجيزة، وتم سداد المبالغ لكل الجهات المذكورة أعلاه وتفادى (العميد) الهبوط، ونأمل أن يفعلها ويتداركها (الزعيم).

*كنا نتمنى أن يكون رئيس النادي ودالشيخ والتركي على قدر تصريحاتهم التي ملأوا بها الدنيا وشغلوا الناس، وما دروا أن ملف سداد مستحقات الأجانب أهم من المشاركة في البطولة العربية.

*وإن كان من تساؤل نطرحه للوزير الذي جاء باللجنة (المنقذة للأوضاع المالية بالنادي)، ما هو الدور الذي لعبوه في حسم المشاكل المالية..وكيف سيتصرف المجلس الوفاقي وما تبقى من زمن أو فلنقل (أن الزمن الرسمي للفيفا انتهى) ولا أظن بأن هنالك (زمنًا اضافيًا) والمنتظر فقط ما ستسفر عنه الساعات المقبلة من الاتحاد الدولي.

*تتمثل خطورة الموقف المريخي مع الفيفا، كون أنّ وكلاء اللاعبين والمدير الفني السابق غارزيتو رفضوا تماماً المهلة الإضافية التي طلبها المجلس المريخي..ويا ساتر تستر!!

*رفضت إن أتناول أي كلام عن المهمة المريخية اليوم أمام الجيش السوري، لأن ما سبق هو الأهم والأخطر..!!

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 9 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
المريخ (يحبس الأنفاس)!! - أحمد بشير قمبيري
أضاعوك يا هلال!! - أحمد بشير قمبيري
لا وفاق بدون اتفاق!! - أحمد بشير قمبيري