لا وفاق بدون اتفاق!!

عرض المادة
لا وفاق بدون اتفاق!!
219 زائر
27-07-2018

*أولى العقبات الإدارية التي واجهت المجلس المريخي (الوفاقي) هو (عدم الاتفاق) منذ أول وهلة، وأعني منذ أن أعلن رئيس المجلس الوفاقي الأستاذ محمد الشيخ مدني القائمة المسافرة إلى لبنان، إلا وبدأت الخلافات تدب في النادي، لا لشيء سوى التكالب على السفر من كلا المجموعتين، ولدى أي مجموعة فرد يريد السفر والتمتع بمخصصات الرحلة، والتي سيغادر إليها المريخ لأداء أولى مباريات البطولة العربية أمام الجيش السوري مطلع الشهر المقبل.

*كل الأندية المحلية والعالمية تعمل على (تسفير) طاقم فني متكامل، إضافة إلى أي عددية يرى المدير الفني أنّ في سفرها مصلحة للفريق، لكن جرت العادة عندنا في السودان أن يكون حجم الطاقم الإداري إما ثلث قوام البعثة أو نصفها (كما يحدث لإدارات المناشط الأخرى) سواء كانت ألعاب قوى أو غيره.

*تهافت الإداريين على السفر سيكون خصماً على فريق الكرة، وسيعمل على مضاعفة الأعباء المالية للمريخ، في وقت يحتاج فيه المريخ إلى (أي جنيه) من أجل حلحلة مشاكله المالية والكم المهول من الشكاوى التي يواجهها الأحمر بالفيفا.

*يجب على كل إداريي المريخ أن يضعوا مصلحة النادي أولاً وأخيراً، وان يتساموا عن (الصغائر) التي ستضع النادي أمام خلافات، وضعية النادي لا تحتملها على الإطلاق كون أن المريخ مجابه بمباريات قوية عربياً ومحلياً.

*تحتاج الفترة المقبلة بالمريخ الى الكثير من الحكمة للتعامل مع كل الملفات، مع تفادي الاصطدام وإحداث (البلبلة) في النادي حتى نصل الى مبتغى أن يعود للمريخ ألقه وعافيته.

*عاصرنا معظم العهود الإدارية لنادي المريخ بمختلف الحقب، ودائماً كنا نشهد سفر إداري واحد مع فريق الكرة وغالباً ما يكون مدير الكرة أو رئيس القطاع الرياضي، أما رئيس النادي فلم يكن يلزمه السفر في المباريات التمهيدية، وإنما كان يسافر رئيس المريخ لحضور المباريات النهائية، أو في نصف نهائي كبرى البطولات الأفريقية، ما عدا ذلك تكون حظوة السفر من نصيب الأعضاء والمحيطين بفريق الكرة.

*السفر والعمل بالمريخ (كنادٍ ريادي) تكليف وليس تشريفاً.. العمل بالمريخ أداء مهام ودفع أموال (ولو القليل) وليس الاكتفاء بالفرجة، وإدمان الجلوس على المناصب، هذا هو المريخ الذي نعرفه وعايشنا مجالسه القوية.

*لذا نأمل أن يجلس الجميع بهدوء ومراعاة مصلحة النادي، لا حل المشاكل (بالترضيات) وسياسة تفادي الاصطدام..هذا ما نريده يا أستاذ محمد الشيخ!!

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 3 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية