البشير يتوجَّه إلى روسيا اليوم

عرض المادة
البشير يتوجَّه إلى روسيا اليوم
تاريخ الخبر 13-07-2018 | عدد الزوار 252

الخرطوم: الصيجة

يتوجه رئيس الجمهورية المُشير عمر البشير اليوم الجمعة، إلى العاصمة الروسية موسكو، تلبية لدعوة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع الرئيس الروسي، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وكان البشير قد زار موسكو رسمياً العام الماضي في زيارة استغرقت أربعة أيام وحظيت باهتمام إعلامي دولي متعاظم، وأجرى خلالها سلسلة من المباحثات مع الرئيس الروسي ووزراء حكومته، تمخضت عنها العديد من الاتفاقات في مجالات التعاون الاقتصادي والعسكري مع روسيا.

ومن المقرر أن تُركز المحادثات بين الرئيسين خلال الزيارة الحالية، على العلاقات الاقتصادية، وبناء شراكة استراتيجية من أجل التنمية، بجانب ترقية التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية، وزيادة فرص الاستثمار، خاصة في المجالات الزراعية ومجالات الطاقة، إضافة إلى مسار تنفيذ برنامج تحديث القوات المسلحة السودانية الذي يتم بدعم روسي، وسيشهد البشير على هامش الزيارة، ختام نهائيات كأس العالم إلى جانب 25 من رؤساء الدول تلبية لدعوة الرئيس بوتن.

ويضم الوفد المرافق للرئيس كلاً من نائب رئيس اللجنة العليا للعلاقات مع دول البريكس، د. عوض أحمد الجاز، ووزير رئاسة الجمهورية، د. فضل عبد الله فضل، ووزير الدفاع الفريق أول ركن عوض أبنعوف، ووزير الدولة مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية، حاتم حسن بخيت.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 8 = أدخل الكود