وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية محمد عطا: الحوار متواصل مع أمريكا لرفع السودان من قائمة الإرهاب

عرض المادة
وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية محمد عطا: الحوار متواصل مع أمريكا لرفع السودان من قائمة الإرهاب
تاريخ الخبر 10-07-2018 | عدد الزوار 145

الخرطوم: محمد جادين - صابر حامد

التقي وزير الخارجية، الدكتور الدرديري محمد أحمد، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم ستيفن كوتسيس، بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية جنوب السودان توماس هوشيك.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الخارجية السفير قريب الله الخضر في تصريحات صحفية أمس، أن الوزير قدم شرحاً مجملاً حول جهود السلام للتقريب بين فرقاء جمهورية جنوب السودان التي تكللت بالتوقيع علي اتفاق المبادئ واتفاقية الترتيبات الأمنية بين الطرفين.

وقال الدرديري إن اللقاء استعرض مستقبل عمل الوساطة التي وصفها بأنها تمثل إنعاشاً لاتفاقية سلام جنوب السودان الموقعة في أغسطس 2015م، مؤكداً على أهمية وضرورة دعم المجتمع الدولي لهذه الجهود وتوفير كافة المعينات السياسية والمادية التي تضمن التوصل لاتفاق شامل ودائم .

وأوضح الخضر أن اللقاء تطرق للعلاقات الثنائية بين البلدين، وقال إنه أمن على استمرار التعاون في كافة المجالات، بجانب بحث الأوضاع الإقليمية وضرورة العمل على تقوية عوامل تحقيق السلم والأمن الإقليميين .

وفي السياق أعلن سفير السودان الجديد للولايات المتحدة الأمريكية الفريق أول أمن محمد عطا المولى أن خطته خلال فترة توليه العمل بالسفارة، تُركز على تهدف لتحسين العلاقات القائمة بين السودان وأمريكا ومواصلة الجهود التي بُذلت والتي أدت لرفع العقوبات عن السودان.

وأكد محمد عطا خلال لقائه رئيس المجلس الوطني البروفسير إبراهيم أحمد عمر بمكتبه أمس، مواصلة التفاوض مع الجانب الأمريكي لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وأشار إلى أهمية الدور الذي يلعبه البرلمان في هذا الصدد والعلاقات التي تربطه بالكونغرس الأمريكي، ونوه إلى أن الكونغرس يلعب دوراً محوريًا في إزالة السودان من القائمة السوداء.

وأكد عمر حرص المجلس الوطني على تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية لتحسين العلاقة القائمة بين البلدين وشرح عمر الجهود المكثفة والزيارات التي قام بها المجلس الوطني ولقاءاته المتعددة بعدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي لتمتين العلاقة مع السودان.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 4 = أدخل الكود