(حماية المستهلك) تضبط مصنعاً شهيراً يُعيد تعبئة الزيوت الفاسدة بتواريخ جديدة

عرض المادة
(حماية المستهلك) تضبط مصنعاً شهيراً يُعيد تعبئة الزيوت الفاسدة بتواريخ جديدة
تاريخ الخبر 10-07-2018 | عدد الزوار 209

الخرطوم: إنتصار فضل الله

ضبطت شرطة حماية المُستهلك، كميات كبيرة من زيوت "الطعام" منتهية الصلاحية داخل مخزن يتبع لمصنع زيوت شهير بمحلية جبل أولياء جنوبي العاصة الخرطوم.

وقال الفريق الموحد لحماية المستهلك في بيان صحفي أمس، إنه في عمليه نوعية وفقاً لمعلومات توفرت لمباحث المستهلك تمكن الفريق الموحد تحت إشراف الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس من ضبط 13237 كرتونة زيوت طعام منتهية الصلاحية”، بجانب ضبط كمية أخرى منتهية تمت تعبئتها بتاريخ جديد داخل مخزن بالمنطقة الصناعية الخرطوم.

وكشف البيان أن الزيوت المنتهية تتبع لإحدى مصانع زيوت الطعام الكبيرة، وأوضح أن المصنع يقوم بإعاده إنتاج الزيوت المنتهية بتاريخ جديد بعد ترحيلها من المخزن لداخل صالة الإنتاج بالمصنع لإعادة التعبئة، وأكدت الجهات المسؤولة اتخاذ الإجراءات القانونية.

من جانبه وصف عضو الفريق الموحد لحماية المستهلك، د. ياسر ميرغني، المصنع الذي يعيد تعبئة الزيوت الفاسدة بـ "الكبير جدًا" في إشارة الى أحد مصانع الزيوت المعروفة بالبلاد، وأمسك ميرغني عن ذكر اسم المصنع لجهة عدم وجود قانون لحماية المستهلك.

وانتقد ميرغني في تعميم صحفي، تأخر الحكومة في إجازة القانون القومي لحماية المستهلك، وقال "سنقف يوم الموقف العظيم خصوماً ضد كل الذين قتلونا بالزيوت الفاسدة والصلصة الفاسدة لتأخر إجازة القانون القومي لحماية المستهلك".

1 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 3 = أدخل الكود