كان الفرح قاسماً مشتركاً مدرسة الشهيد أبوبكر مصطفى... تفوق يحكي عن نفسه

عرض المادة
كان الفرح قاسماً مشتركاً مدرسة الشهيد أبوبكر مصطفى... تفوق يحكي عن نفسه
تاريخ الخبر 06-07-2018 | عدد الزوار 224

(مأرب) الطالبة التي تعشق الاقتصاد تخشى الجغرافيا

مشكاة: أتمنى دراسة التفسير بهذه (.....) الجامعة

الطيب مصطفى: التفوق ظل يميز مدرسة الشهيد منذ تأسيسها

وزير التربية بالخرطوم يزور المدرسة ويشيد بالنجاح

أعداد : مياه النيل مبارك – بدور مبارك

تصوير: محكر

سبقت الزغاريد التوقعات .. وغمرت الأجواء دموع الفرح وفاضت ، فلم يكن النجاح هو الهدف.. وإنما التميز الذي رسم الفرح في وجوه الأسر والمعلمين والطلاب، وهم يحرصون على حضور المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة شهادة السودانية بمباني التعليم العالي بالخرطوم أمس .. عقب المؤتمر الصحفي توجهت الصيحة صوب مدرسة الشهيد أبو بكر الطيب بمحلية شرق النيل التي أحرزت المرتبة الأولى على مستوى المحلية... عند وصولنا وجدنا أن المدرسة أكملت استعدادها للاحتفال بهذا النجاح الباهر لها..

مأرب... نبوغ يتحدث عن نفسه

نقطة البداية مع الطالبة النابغة مأرب حسب الرسول والتي ـحرزت نسبة (97)% وتحتل الترتيب الأول على مستوى شرق النيل والثانية على مستوى السودان، حيث عبرت الطالبة (مأرب)عن فرحتها مشيرة إلى أنها توقعت هذه النتيجة لأنها منذ بداية العام حافظت على ترتيبها في إحراز نتيجة مشرفة لإدارة المدرسة، وعن تفاصيل خطة مراجعة دروسها تقول الطالبة النابغة، إنها وبعد عودتها من المدرسة تأخذ قسطاً من الراحة وتبدأ في استذكار دروسها، مشيرة في حديثها أنها تعمل بقاعدة (لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد)، مبينة أنها تطمح إلى دراسة الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة الخرطوم، وأن الجغرافيا ـصعب مادة واجهتها، وقالت إنها سمعت إعلان النتيجة عبر شاشة التلفاز ولم تسعها الفرحة التي لم تستطع كتمها حيث عبرت عنها بالجري ناحية المدرسة لتبارك لإدارة المدرسة التى طالما اجتهدت ووقفت إلى جانبها وزميلاتها.

من جانبه قال والد الطالبة (مأرب حسب الرسول) وأبدى سعادته بالنجاح الباهر الذي حققته ابنته، متقدمًا بالشكر الجزيل إلى إدارة المدرسة التي قال إنها كافحت من أجل توفير بيئة مدرسية جاذبة ومريحة للطالبات، مضيفاً أن ابنتهم لم تتلق دروس خصوصية وكانت تعتمد على نفسها فى المذاكرة وعلى معلمات المدرسة إذا اسعتصى عليها أمر .

مشكاة: أتمنى دراسة التفسير بجامعة أم درمان الإسلامية

الطالبة مشكاة سيف اليزل التي أحرزت نسبة (95)% المساق الأدبى والـ(32) على مستوى السودان، قالت في حديثها للصيحة إن أمنيتها دراسة التفسير بجامعة أمدرمان الإسلامية مشيرة لتوقعها هذه النتيجة، وعبرت عن سعادتها الغامرة بتلك النتيجة التي أحرزتها، وعن الخطة الدراسية قالت مشكاة إنها وضعت جدولا لمراجعة المواد، وعن أصعب مادة واجهتها قالت مشكاة هي مادة الجغرافيا مضيفة بأن لديها اهتمامات بالشعر نافية تلقيها دروسا خصوصية، وتقدمت مشكاة بالشكر الجزيل لإدارة المدرسة التي ساهمت في هذا النجاح الباهر الذي قالت إنه أدخل الفرحة على أهلها وأهل المدرسة، وتقدمت بإهداء هذا النجاح إلى والديها وأسرة المدرسة التي قالت إنها بذلت جهودًا كبيرة من قبل المعلمين والمعلمات .

قبس تتمنى دخول طب الخرطوم

أما قبس عبد الله التي أحرزت المرتبة (47) مشترك بنسبة 94,9% من المساق العلمي فقد ابتدرت حديثها بالشكر والحمد لله وعن دراستها تقول النابغة قبس بأنها تتمنى دخول كلية الطب جامعة الخرطوم، مضيفة أن والدتها كانت تساعدها في استذكار دروسها، أما الهوايات التي تفضلها قبس فهي القراءة بشتى أنواعها نافية وجود صعوبة في أي من المواد وعن خطة المراجعة، قالت قبس إنها تقوم بمراجعة درس اليوم باليوم مضيفة أنها توقعت إحرازها لنسبة أكبر، من جانبها عبرت والدتها المحامية سلوى عوض سمير عن سعادتها، وقالت إن (قبس) توفي والدها وهي على الأعتاب الأولى للدراسة وهي ابنتها الوحيدة، وقالت إن قبس تحبذ المراجعة لوحدها.

مديرة المدرسة: التفوق ليس جديداً على مدرستنا

من جهتها قالت مديرة المدرسة الأستاذة رقية حميدان بأن نسبة النجاح بالمدرسة (100)% وإن ذلك لم يكن جديداً على المدرسة فمنذ عام (1996) والمدرسة ظلت تحقق النجاح تلو الآخر، وأضافت بأن الطالبة شيماء في العام الماضي كانت الأولى على مستوى الشهادة السودانية مشيرة إلى أن غالبية طلاب جامعة الخرطوم الحاليين تخرجوا من مدرستها وأشارت الأستاذة رقية بأن مدرسة الشهيد أبوبكر الطيب تحتل الترتيب الأول من حيث التأهيل الأكاديمى للمدرسة.

الطيب مصطفى: التفوق ظل يميز مدرسة الشهيد منذ تأسيسها

عقب إعلان نتيجة الشهادة السودانية التقت الصيحة بالباشمهندس الطيب مصطفى راعي المدرسة الذي جاء إلى مباني المدرسة، مهنئاً إدارتها على التفوق حيث عبر عن سعادته البالغة بهذا النجاح الذي قال إنه لم يتذوقه منذ أمد طويل، وقال إن هذه ليست المرة الأولى التي تحقق فيها المدرسة هذا التفوق الذي ظل يميزها منذ تأسيسها نسبة للجهد المبذول من قبل إدارة المدرسة والمعلمبن، داعياً طالبات المدرسة إلى المضي قدماً في طريق النجاح والتفوق، مشيراً إلى أن ما تحقق من تفوق هو تتويج وحصاد لما زرعوه خلال العام الدراسي، مذكرًا بتميز المدرسة عن رصيفاتها لأنها قائمة على أسس راسخة متمثلة في نظام الإدارة الجيد والمميز.

وزير التربية بالخرطوم يزور المدرسة ويشيد بالنجاح

وفي السياق ذاته قام وزير التربية والتعليم الولائي دكتور فرح مصطفى بزيارة إلى المدرسة في أعقاب إعلان النتيجة ووعد بإحضار مزيد من أجهزة الحاسوب والمكيفات حتى تواصل المدرسة نحاجاتها.

وفي السياق أشار مدير المرحلة الثانوية بالمحلية دكتور خضر الزبير للأثر العميق لزيارة الوزير إلى مدرسة أبوبكر الطيب، مقدما التهاني للطالبات وأسرهن بهذا النجاح، مشيراً إلى وعد الوزير ببناء فصل مكيف بالمدرسة، متمنياً بأن يكون أول الشهادة العام المقبل من المدرسة، مضيفا بأن الجهد مشترك بين إدارة المدرسة وأسرة الطالبات وإدارة المدرسة حتى تستمر مسيرة النجاح متقدمًا بالشكر إلى إدارة المدرسة والمجلس التربوي وللمكتب الإلكتروني بالمحلية الذي ظل متابعاً حتى إعلان النتيجة .

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 1 = أدخل الكود