(المالية) تعلن عن وصول بواخر وقود لتأمين الإمداد البترولي في العيد

عرض المادة
(المالية) تعلن عن وصول بواخر وقود لتأمين الإمداد البترولي في العيد
تاريخ الخبر 12-06-2018 | عدد الزوار 234

الخرطوم: عاصم إسماعيل

أعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د.محمد عثمان سليمان الركابي عن وصول 3 بواخر جازولين و2 باخرة بنزين و3 بواخر غاز لتعزيز موقف الإمداد البترولي خلال فترة العيد والأيام القادمة، مبيناً أن موقف إمداد المواد البترولية بصورة ممتازة في كل الولايات بعد اكتمال العمل بصيانة المصفاة، مشيرا لبناء مخزون من المواد البترولية من الجازولين والبنزين وغاز الطبخ.

وأشار الركابي خلال الاجتماع التنسيقي بين وزارات المالية والتخطيط والكهرباء والنفط والغاز وبنك السودان انعقد أمس إلى تحسن موقف المواد البترولية وانسياب الخدمة بكل محطات الوقود وانفراج الموقف في محطات الوقود.

ووقف الاجتماع على سير صيانة محطات الكهرباء واطمأن على موقف الإمداد الكهربائي من التوليد المائي والحراري والكهرباء واستمع وزير المالية في الاجتماع للتقرير الدوري عن موقف المواد البترولية مع الاستمرار في بناء مخزون من المواد البترولية .

وأوضح وزير النفط والغاز المهندس أزهري عبد القادر حرص وزارته فيما يتعلق بالوقود المطلوب للولايات المختلفة للزراعة، وقال إن وزارة النفط والغاز في بداية العام تضع سياسة ثابتة لتوفير وقود الزراعة باعتبارها أولوية قصوى وتم ترتيب الحاجة الحقيقية الكاملة للزراعة في المناطق التي تزرع بالري أو الأمطار لتشغيل الآليات، مؤكداً أن كل حصص الولايات مؤمنة خاصة في المناطق التي تهطل فيها الأمطار مبكرة حتى نضمن أن الوقود موجود قبل أن تقفل الطرق نتيجة لهطول الأمطار، وقال إن التنسيق تم بنسبة مائة في المائة مع وزارة الزراعة والجهات ذات الصلة.

ودعا الوزير الولايات للتأكد من أن الحصص وصلت للمزارعين المستفيدين حرصاً على نجاح موسم الزراعة في العروة الصيفية والشتوية، وقال إن أي جهة لا تصلها حصصها من الوقود على الجهات المعنية في الولايات الرجوع لوزارة النفط لمعرفة أين ذهبت حصصها .

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 8 = أدخل الكود