هاك القروش دي!!

عرض المادة
هاك القروش دي!!
414 زائر
21-05-2018

البعض قد يرى في عقد عمل لأحد المديرين بمرتب شهري يصل إلى ستين مليون جنيه بالقديم أمراً خرافياً، وهنا نشير إلى ما أوردته مجلة الأعمال الأوروبية مؤخراً رصداً لمجموعة من الأغنياء من النساء والرجال في أوروبا حيث جاء أن ثلاثة أشخاص فقط هم "بيل قيتس" و"لاري أليسون" و"فارن بافيت" تتجاوز ثرواتهم ما يملكه تسعمائة مليون شخص من سكان الدول النامية، بما يعادل مائة وخمسة وثلاثين بليون دولار.. وقد يعادل ما يملكه هؤلاء الثلاثة فقط مائة ضعف ما قد تحققه إحدى الدول المصدرة للنفط. وقالت المجلة إن متوسط ما يحققه مائة ممثل وموسيقار وكوميدي ولاعب كرة في أوروبا من متوسطي الحال يعادل سبعمائة مليون دولار في العام.

ومن جانب آخر فإن ممثلي الكوميديا وبعض لاعبي كرة القدم لا يقلون حظاً عن أقرانهم في دول أوروبا الأخرى حيث يبلغ دخل مائة منهم حوالى تسعمائة مليون جنيه إسترليني. ويعتبر الموسيقار جوليو أقليسياس وهو إسباني الأصل من أكبر أصحاب المرتبات في أوروبا حيث أنه يتقاضى سنوياً خمسمائة مليون دولار إضافة إلى نثريات أخرى تصل إلى تسعين مليون دولار في العام، وقد بدأ نشاطه الفني في مدينة لاس فيجاس الأمريكية واشتهر عندما كان عمره أربعين عاما ويبلغ الآن حوالى خمسة وستين عاما.

والراقص الإيرلندي ميشيل فلاتلي كان يبلغ دخله من الرقص ثلاثمائة مليون دولار سنويا ونثرياته تعادل سبعين مليون دولار وكان فلاتلي معدماً تماماً قبل خمسة أعوام بينما دخله الآن ضعف الصادرات السنوية لإحدى الدول الأفريقية المعتبرة.

والممثل النمساوي آرنولد شوار زينقر كان يعمل في السينما والفن الاستعراضي ويبلغ دخله السنوي أربعمائة وثلاثين مليون دولاراً ولا يقبل التمثيل في أي فيلم إلا إذا دفع له مقدماً عشرون مليون دولار.

والفنانة الألمانية كلاوديا شيفر التي كانت تعمل في عرض الأزياء كانت تحقق دخلا سنويا يصل إلى أربعمائة وخمسين مليون دولار وتم اكتشافها في عام 1990م عندما كان عمرها سبعة عشر عاما وظهرت صورها في الغلاف الخارجي لأكثر من ألف وخمسمائة مجلة وتتعاقد مع شركات العطور والتجميل العالمية مثل "ريفيلون" و"شانيل" وبحيث لا تقل قيمة العقد المتكرر عن عشرة ملايين دولار تدفع مقدماً، هذا إضافة إلى تعاقدها مع شركة كوكا كولا وفانتا وسيتريون.

والبريطانية كاترين زيتا يبلغ دخلها السنوي من التمثيل مئتين وخمسين مليون دولار علما بأنها بدأت التمثيل بعد عام 2000م، ولا تقبل الدخول في أي فيلم ما لم تستلم مقدماً خمسة ملايين دولار حتى لو كان ظهورها في الفيلم لمدة دقيقة واحدة أو جزء من الدقيقة.

وعارضة الأزياء البريطانية ذات الأصول الزنجية السوداء "نعومي كامبل" تحقق دخلا سنوياً يعادل مائة وخمسين مليون دولار مع نثريات ثابتة لا تقل عن ثلاثين مليون دولار.. وقد قامت نعومي كامبل بتأليف كتاب عن عارضات الأزياء حقق لها سبعة عشر مليون دولار.. وقديما قيل اللي يشوف مصيبة غيرو تهون عليهو مصيبته ويا جماعة المسألة نسبية "واللي يشوف قروش غيرو تهون عليهو قروشو".. ويا زول هاك القروش دي!!.

أخيراً فإن الشابة ريوكي دريو السودانية من أصل جنوبي تتقاضى خمسة عشر ألف دولار عن كل ساعة تصوير بعد اشتراكها في برنامج العارضة المثالية في أستراليا وذلك نظراً لندرة لونها قاتم السواد.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 2 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
الشيَّة في العيد !!؟ - د. عبد الماجد عبد القادر
حلاوة قطن!! - د. عبد الماجد عبد القادر
الفساد (خَشُم بيوت)!! - د. عبد الماجد عبد القادر
الأول مشترك - د. عبد الماجد عبد القادر
حبل المهلة يربط ويفضِّل - د. عبد الماجد عبد القادر