الوزراء وولاة الولايات الجدد يؤدون القسم أمام رئيس الجمهورية اليوم الفريق محمد إبراهيم وزيرًا للمعادن والهادي محمد علي والياً للبحر الأحمر وعجب الفيا على غرب كردفان

عرض المادة
الوزراء وولاة الولايات الجدد يؤدون القسم أمام رئيس الجمهورية اليوم الفريق محمد إبراهيم وزيرًا للمعادن والهادي محمد علي والياً للبحر الأحمر وعجب الفيا على غرب كردفان
تاريخ الخبر 16-05-2018 | عدد الزوار 375

الخرطوم: محمد جادين

عين رئيس الجمهورية وفق مراسيم جمهورية كلاً من الفريق شرطة محمد أحمد علي إبراهيم وزيراً للمعادن، والهادي محمد على سيد أحمد والياً على ولاية البحر الأحمر، وأحمد عجب الفيا والياً على غرب كردفان.

وكان رئيس الجمهورية قد أجرى تعديلاً في الحكومة أمس الأول شمل 7 وزراء وخمسة وزراء دولة و10 ولاة.

وفي السياق يؤدي الوزراء، ووزراء الدولة وولاة الولايات الذين تم اختيارهم للحكومة القسم أمام رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، بالقصر الجمهوري نهار اليوم الأربعاء.وكان السيد رئيس الجمهورية قد أصدر مراسيم جمهورية أمس قضت بتعديل وزاري في حكومة الوفاق الوطني .

بدوره أصدر والي ولاية الجزيرة محمد طاهر إيلا أمس قراراً بإعفاء وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة خالد حسين محمد عمر من منصبه بعد تكليفه في التشكيل الوزاري الأخير والياً للنيل الأزرق .

إلى ذلك تمنّى المؤتمر الشعبي أن يُضفي الطاقم الوزاري الجديد الأمل في نفوس الشعب الذي ينتظر حلاً للأزمات الراهنة التي تمر بها البلاد.

وقالت الناطق الرسمي باسم نواب المؤتمر الشعبي بالبرلمان د. سهير أحمد صلاح في تصريح لـ"وكالة السودان للأنباء" إن المجموعة التي جاءت في التشكيل الجديد مجموعة متمكنة وقوية مردفة بالقول "إذا أحسنت التنسيق وعملت بروح الجماعة قطعاً ستنجح، منادية حكومة الوفاق الوطني بوضع سياسات لحل الضائقة المعيشية وضرورة تفعيل القانون وأهمية أن تعمل على ضبط السوق وضبط سعر الصرف وزيادة الإنتاج والإنتاجية.

وقالت: الشعب السوداني ينتظر شيئاً من حكومة الوفاق الوطني في تغيير الوضع الراهن، وعولت على المواطن في محاربة ظواهر الفساد والتبليغ الفوري عن ضعاف النفوس الذين يستغلون الظروف مما يترتب عليها أزمات على المواطن في المواصلات وغيرها .

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 3 = أدخل الكود