مستوى الهلال لن يجعله يتقدم أفريقيا!!

عرض المادة
مستوى الهلال لن يجعله يتقدم أفريقيا!!
103 زائر
24-04-2018

*حالة من التفاؤل تسود أروقة الهلالاب بعد القرعة التي تخيل أو توهم كثيرون أنها ستكون بردًا وسلامًا عليهم من واقع (الأسماء غير المشهورة من الأندية التي سيواجهونها) على غرار بركان المغربي ودي سونجو الموزمبيقي..وحتى الفريق المصري (لدى الهلالاب فيه رأي) باعتبار انه ليس في مستوى ومردود الأهلي والزمالك..وما درى هؤلاء أن الكرة الأفريقية عمومًا تطورت وما عادت هنالك فرق مغمورة.

*حرصت قبل يومين على متابعة مباراة المصري (خصم الهلال الأفريقي) وفريق طنطا في الدوري المصري...وللأمانة فلقد شهدت فريقًا منظمًا ومنضبطًا تكتيكيًا وهجومًا قويًا بقيادة البوركيني افاتار ، بجانب اللاعب كريم عراقي، فهو نجم موهوب يملأ منطقة الوسط بأداء رفيع ومتميز..هذا فضلًا عن قوة الدفاع المصري وتمركزهم وانقضاضهم السليم على الخصم واستخلاص الكرات..ويكفي أن قيادتهم الفنية يتزعمها الثنائي حسام وابراهيم حسن أبرز المدربين المصريين في الآونة الأخيرة.

*كذا الحال الفريق المغربي رغم أنه حديث عهد بالمشاركات في البطولات الأفريقية الا أنه أثبت جدارته وقوة شخصيته في الكونفدرالية، وأيضًا في الدوري المغربي الذي يحتل فيه مركزًا وسطًا تحديدًا السادس..ويقوده المهاجم الخطير أيوب الكعبي.

*حتى الفريق الموزمبيقي إن استهان الهلال به فستكون كارثة ..في ظل الوضعية الفنية المتواضعة للفرقة الزرقاء (بشهادة أهل الهلال)..لأن الموج الأزرق كما يحلو لمحبيه يعاني الكثير في كل الخطوط ..بدءا من حرلسة المرمى التي استقبلت قرابة العشرة أهداف بالأبطال والكونفدرالية تحت قيادة جمعة وماكسيم..هذا الى جانب ضعف بقية اللاعبين في خط الدفاع بما في ذلك واتارا..ولعل الحسنة الوحيدة للهلال تتمثل في خط الوسط والذي اصبحت الأهداف أغلبها مسجلة بأسماء نجومه ويكفي ان هدف العبور الهلالي جاء عن طريق بشة أحد أفضل (الكبار) بالهلال.

*أما خط المقدمة الهلالي فوضعيته (محليا وخارجيا) حدث ولا حرج ..فرغم وجود عدد كبير من (نجوم التسجيلات واللاعبين الخبرة) إلا ان المقدمة الهجومية للهلال كانت محل انتقاد طيلة الفترة الماضية..خاصة السهام التي صوبت نحو الكابتن مدثر كاريكا مع أداء ومردود متذبذب للمحترف البرازيلي والذي أثبت بأنه ليس في قامة الهلال وأن هنالك لاعبين محليين أفضل منه بمليون مرة.

*إن لم يعمل الهلال على ترميم صفوفه في التسجيلات الصيفية بخيرة اللاعبين في كل خطوط اللعب..حتما سيودع ويلحق بسلفه هلال الأبيض.

*تغيب عن الفرقة الهلالية الجماعية والروح القتالية ومظهر فني يميزه عن بقية الفرق..ما يعني ان اللاعبين سيحتاجون الى مجهود مضاعف للارتقاء إلى مراحل أبعد خاصة على الصعيد الأفريقي.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 7 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
الليلة يومك يا وطن!! - أحمد بشير قمبيري
إقناع سوداكال بالاستقالة!! - أحمد بشير قمبيري