حنان سكليب؟!

عرض المادة
حنان سكليب؟!
229 زائر
10-04-2018

ألتمس من الزميل الفاتح جبرة أن استعير العنوان أعلاه.. حنان سكليب؟! والذي أورده في أحد أعمدته وصفاً للسيدة المتخصصة في "الردحي" والمناحات. ونشير هنا إلى تلك الظاهرة وهي ظاهرة جديرة بالملاحظة، وهي انتشار مقاطع فيديو مسموع، من آنسات أو سيدات سودانيات، تملأ الأسافير، وتحول وتجول، وتقوم وتقعد، والبعض الآخر يشتم الحكومة ويلعن (أبو أهلها)، والبعض الآخر يشتم من (تشتم الحكومة وبرضو يلعن أبو أهلها).. وقد بدأت الظاهرة بالناشطة السياسية (المعروفة).. والتي عرف عنها أنها تقول (فلانة من كندا).. وهذه الأيام ظهرت (مها من دالاس).. وطبعا دالاس هي إحدى المدن المشهورة في الغرب الأمريكي بولاية تكساس.. ونظراً لأنه (ما حدش أحسن من حد) فهذه مها من دالاس.. وليس بعيدًا أن تظهر لنا سعدية من كاليفورنيا.. أو نفيسة من كوبنهاجن.. أو عوضية من الدنمارك وراجين الله من تورنتو.

وفي مجال الغناء والطرب، والحمد لله رب العالمين الذي لا يحمد على مكروه سواه، فقد برزت لنا حوة بنزين من الصحافة.. وعوضية كوراك من الدروشاب.. وماجدة صواريخ من السامراب.. وأخونا الكاتب الساخر جبرا حدثنا عن السيدة حنان (سكليب) التي ظهرت قبل أربعة أعوام.. وهي متخصصة في إقامة فعاليات (تحرير البكاء) وهذه الفعالية عبارة عن اتفاق مع السيدة حنان سكليب.. لكي تقوم بالبكاء و(السكلبة) في المأتم، لكي تعطي دفعة قوية للحزن على الميت، مثل ما حدث في مأتم المرحوم تاجر الدولار (حسن يورو)، وقد كان الاتفاق مع حنان سكليب أن يدفع لها مبلغ عشرين مليون بعد تنفيذ العملية، ولكن المتعاقد لم يدفع لها غير خمسة ملايين مع أنها أحضرت معها خمس بنات.. كانت من بينهن (فرحين الكضابة) من أم بدة.. وعزيزة العكليبة من حي الدباغة.. وقمن بإجراء اللازم وفقا للمواصفات والصفات التي أملاها عليهن أهل المرحوم حسن يورو ورددنها كلها.. وكان من بين هذه الصفات المقاطع التي تقول:

الليلة يا حسن يورو

البتدي البدورو والما بتدورو

الليلة يا الهمر ركوبك

والإسبيليت هبوبك

وكانت نقطة الخلاف أن ناس حنان سكليب لم يذكرن أن المرحوم كان يمتلك العمارات والدولارات، ولهذا فقد خصم منهن ثلاثة أرباع المبلغ، ولهذا فقد رفعن عليه دعوى قضائية للمطالبة بالمبلغ المتفق عليه.

ونظراً لأن سيداتنا من السودانيات يتمتعن بالإقامة والسفر والدخول والخروج الى كل دول الخليج، وأوروبا الغربية والشرقية.. والولايات المتحدة الأمريكية.. وبعض من دول شرق آسيا.. فليس غريبًا أو بعيدًا أن تظهر لنا بعد أيام شرائط ومقاطع فيديو مسموعة لتحدثنا عن علوية من الدوحة.. وإنصاف من نيودلهي.. وعشمانة من ساوث كارولينا.. وخديجة من فرانكفورت.. ووجدان من برلين.. وتماضر من باريس وخادم سيدها من امستردام.

وبما أن أعداد هؤلاء السيدات قد ازدادت فنقترح عليهن إنشاء اتحاد قومي تكون رئيسته ست النفر من كندا.. ويمكن أن تشغل منصب نائب الرئيس عطيات من فرانكفورت.. وتتوزع الباقيات على اللجان الفرعية.. وتفضلوا بقبول وافر الشكر والتقدير.. اختكم خادم الله من النرويج.. وقريبة ناس نفيسة من قوز الناقة.. وكلتوم من أضان حمار.. وبت عم بدور من ميامي فلوريدا وصهر ناس عشمانة من نيو أورليانز.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 3 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
إلى سيدي وزير الصناعة!!! - د. عبد الماجد عبد القادر
نسكت ساكت بس !!! - د. عبد الماجد عبد القادر
تنازلات فتاة عانس - د. عبد الماجد عبد القادر
يد في الموية ويد في النار !! - د. عبد الماجد عبد القادر
لو كنت المسؤول!!! - د. عبد الماجد عبد القادر