النيل الأبيض .. قضايا في انتظار زيارة الرئيس إلى الولاية

عرض المادة
النيل الأبيض .. قضايا في انتظار زيارة الرئيس إلى الولاية
تاريخ الخبر 02-04-2018 | عدد الزوار 280

الدويم: عبد الخالق عثمان

في الوقت الذي تشهد فيه ولاية النيل الأبيض أزمة وقود حادة في عدد من المدن بما انعكس بصورة سالبة على العديد من الأنشطة تترقب الأوساط السياسية والفعاليات المختلفة زيارة رئيس الجمهورية في الرابع من أبريل الجاري حيث تتواصل هذه الأيام وعلى الترتيبات لاستقبال رئيس الجمهورية في الزيارة المرتقبة للولاية والتي حدد لها الرابع من أبريل الحالي، بعد أن طال انتظارها وأجلت أكثرمن مرة لأسباب مختلفة، فقد شهدت أروقة أمانة حكومة الولاية (ولا تزال) حركة دؤوبة برئاسة الوالي عبد الحميد موسى كاشا، حيث ترأس عدة اجتماعات للجنة العليا خاصة بالزيارة وبحضوركبير من المسؤولين بالحكومة والمجلس التشريعي والقيادات الأمنية الأهلية والشعبية والنقابية، أهمها اجتماع أمس الأول .

الاجتماع ناقش مخرجات الاجتماعات السابقة ومستوى تنفيذ التوصيات من حيث جاهزية المنشآت التي سيفتتحها رئيس الجمهورية خاصة المرافق الصحية وأمنت اللجنة العليا على ضرورة توزيع القيادات بصورة نوعية لاستقبال رئيس الجمهوريه في المواقع المراد افتتاحها كما أمن الاجتماع على قيام البروفة الرئيسية بمسرح كوستي بجانب وقوف اللجنة على المهرجان الرئيسي باستاد ربك يومي الثاني والثالث من إبريل للاطمئنان على الترتيبات النهائية لاستقبال الرئيس بإستاد ربك والمسرح القومي بكوستي.

ومن خلال الاجتماع الذي عقد مؤخراً أكد د. عبد الحميد موسى كاشا والي النيل الأبيض رئيس اللجنة العليا جاهزية الولاية لاستقبال رئيس الجمهورية، وقال إن اجتماع اللجنة ناقش الكثير من البرامج والمشروعات الخاصة بالزيارة والافتتاحات واللقاءات الجماهيرية المختلفة في كافة المواقع التي سيزورها الرئيس هذا، واستعرض الوالي المشروعات التي يفتتحها رئيس الجمهورية بكل من كوستي وربك والجزيرة أبا، وقال إنها تتمثل في الطرق والاستادات والمسرح القومي بكوستي ومستشفى عبد الباسط حمزة للأطفال ومستشفى جموعة للنساء والتوليد والكلى ومجمع العمليات بمستشفى ربك .

من ناحيته أشار صديق عبد القادر الأمين العام للهيئة المجتمعية للإصلاح والتنمية إلى جاهزية الأحزاب والتنظيمات السياسية بالولاية لاستقبال رئيس الجمهورية خلال زيارته المرتقبة للولاية في الرابع من أبريل المقبل وقال إن الأحزاب ستقدم في هذه الزيارة وثيقة عهد وميثاق لترشيح رئيس الجمهوريه لدورة رئاسية جديدة في العام 2020م.

المقدم موسى الصادق علي عيسى معتمد محلية ربك قال إن محليته استعدت لاستقبال رئيس الجمهورية بالمحلية في الرابع من أبريل الجاري، وأضاف في تصريحات صحفية أن رئيس الجمهورية سيخاطب اللقاء الجماهيري الحاشد بالجزيره أبا ومساء باستاد ربك الدولي، وأشار إلى أن المحليه تعمل في تعبئة الجماهير عبر فعاليات المجتمع والواجهات المختلفة لاستقبال رئيس الجمهورية وأضاف بأن رئيس الجمهورية سيفتتح استاد ربك الدولي وإستاد الجزيرة أبا والطريق الدائري وطريق كنانة ربك بالإضافة لعدد من المنشآت الصحية بالمحلية.

الجزولي هاشم الجزولي معتمد محلية كوستي أكد أن المحلية أكملت كافة استعداداتها وترتيباتها لاستقبال رئيس الجمهورية مطلع أبريل المقبل، وقال إن رئيس الجمهورية سيفتتح عددا من المنشآت بالمحليه تشمل مبنى الجمارك وطريق المنار ومسرح كوستي القومي إلى جانب عدد من المنشآت بالإضافة لحضور عدد من الفعاليات باستاد كوستي، وأشار الجزولي الى أن محليته ترتب لزيارة رئيس الجمهورية للمحلية بصورة جيدة عبر عدد من اللجان حتى تخرج الزياره بالصورة التي تليق بمكانة محلية كوستي وعظمة المناسبة.

في السياق أبدت قيادات في عدد من المحليات تبرمها من عدم إدراج هذه المحليات من زيارة الرئيس وتساءلت لماذا لا يزور الرئيس محلية تندلتي؟ على أن الإجابة جاءت على لسانهم (لا يوجد مشروع تنموي)، وسؤال آخر لماذا تعاني هذه المحليات التهميش ونحن لا نطالب إلا بالضروريات موية وصحة وتعليم؟ ولم تخل الإجابة من الإشارة إلى الدورة المدرسية حيث أشارت، هذه القيادات إلى أن محلياتهم لم تنل أي فائدة من تنظيم الدورة المدرسية ويبدو أن قيادات بمحلية تندلتي ترى من الضروري أن يزور الرئيس المحلية ليقف على أوضاع المواطنين، وأكدت أن المحلية تتأخر في مجال الخدمات خاصة التعليم غير أنها ثمنت الزيارات المتواصلة لوالي الولاية للمحلية أكثر من مرة، ويتساءل د. أحمد صباح الخير رزق الله نائب دائرة تندلتي بالمجلس الوطني. لماذا لا ترصد أموال لتنمية الولاية والمحلية؟ . مشيراً أن محلية تندلتي لم تستفد من مواردها التي قال إنها تذهب إلى غيرها.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 6 = أدخل الكود