تدخلات رئيس الجمهورية.. تفضح الممارسات الخاطئة!!!

عرض المادة
تدخلات رئيس الجمهورية.. تفضح الممارسات الخاطئة!!!
144 زائر
30-03-2018

*أخيراً... اعترفت رئاسة الحمهورية بخطر التدخل الحكومي في الشأن الرياضي.. وللأسف أن هذا الوعي الكبير والفهم المتقدم جاء عن طريق السيد رئيس الجمهورية ولم يأتِ من القائمين على أمر الرياضة على شاكلة الوزير الولائي.

*تدخل رئيس الجمهورية وتوجيهه بعدم التدخل جاء وفق تقارير ومعلومات وصلته تفيد (بسلاح الفيفا) الذي لا يُجامل ولا يتأخر في الحسم .. لأن العقوبة المتوقعة هي (التجميد) ولا شيء غيره.

*مع الفيفا يا سعادة الوزير لا ينفع (نشاف الرأس) ولا الإصرار على قراراتك العشوائية وغير المدروسة.. والتي وجهت من خلالها (بحل مجلس منتخب وشرعي)..!!!

*تدخلات رئاسة الجمهورية لحل الأزمات والمشكلات العالقة للأسف دائماً ما تأتي متأخرة بعض الشيء.. مع أن هنالك تقارير وصحف رياضية وسياسية تصل يومياً إلى القصر، وفيها جميعاً يتم تناول القرارات الكارثية غير المدروسة، سواء لأمانة الرياضة بالمؤتمر الوطني والتي سبق وأن تدخلت في انتخابات القمة واتحاد الكرة... وحالياً الأزمة التي يمر بها المريخ بنسبة كبيرة أسهمت فيها أمانة الرياضة بالوطني، ضف الى ذلك عدم إدراك الوزير لصلاحياته المخولة له في نطاق محلي محدود.

*نأمل أن يكون تدخل رئيس الجمهورية (الرياضي المطبوع) عظة وعبرة لمن يريد المساس بأهلية وديمقراطية الحركة الرياضية.

*سبق كما أشرنا من قبل لحجم الضرر الذي لحق بالمريخ جراء التجميد.

*والخطر القادم رغم تطمينات البروف شداد سيكون أكثر خطورة بالتجميد الشامل للرياضة بالسودان.

*سعادة الوزير نهمس في أذنك للمرة الثانية ما من مريخابي يعجبه الوضع الحالي في ناديه.. والذي ظل لما يزيد عن السبعة أشهر بدون رئيس.. أو بالأحرى (موجود ولكنه محبوس على ذمة عديد الاتهامات) ويمكن أن نطلق عليه رئيس مع وقف التنفيذ.. وفي هذا الشأن ننتظر أيضاً قرار المحكمة الإدارية لتبين (من سيحكم المريخ) مع علمنا التام بأنّ المجلس المنتخب لن يصمت وسيصعد قضيته لصالح التسيير وحينها سيحدث ما لا يحمد عقباه ..!!

*في كل الأحوال نأمل أن يحتكم الوزير ولجنة التسيير إلى صوت العقل.. وأن يتراجعوا عن هذه الخطوة غير مأمونة العواقب.

*كما يجب أن نعلم وتعلم الحكومة أن أي تجميد يحدث للكرة السودانية سيؤلب غالبية الرياضيين على المؤتمر الوطني بحكم أن كل تلك الخطوات تمت عن طريق منسوبيه.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 9 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
التحكيم.. متى تنتهي الفوضى!! - أحمد بشير قمبيري
منتهى السخف!! - أحمد بشير قمبيري