"الصيحة" تقدم أرقاماً وإحصائيات من الدوري الممتاز: الوافد الجديد يتصدرمجموعته والسلاطين يتربع على الثانية المريخ بالعلامة الكاملة والرهيب الأكثر خوضاً للمباريات

عرض المادة
"الصيحة" تقدم أرقاماً وإحصائيات من الدوري الممتاز: الوافد الجديد يتصدرمجموعته والسلاطين يتربع على الثانية المريخ بالعلامة الكاملة والرهيب الأكثر خوضاً للمباريات
تاريخ الخبر 04-03-2018 | عدد الزوار 554

كتب: عوض العبيد

تواصل عجلة الدوري السوداني الممتاز الدوران في النسخة الحالية، والتي تقام بنظام المجموعتين وسط تباين في مستوى الفرق، وفي المساحة التالية نلقي الضوء على حصيلة المنافسة حتى الأسبوع السادس.

(1)

حتى الآن الأهلي مروي الصاعد حديثًا يتصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، ثم الخرطوم الوطني 8 نقاط تليه أندية هلال الأبيض، وحي الوادي، والشرطة القضارف، وجميعهم في 7 نقاط ، ثم الهلال برصيد 4 نقاط، ويتوقع أن تكون المنافسة قوية في المجموعة من أجل حجز 4 بطاقات لدوري النخبة، ويتذيل المجموعة فريق كوبر بنقطة واحدة من 4 مباريات. وهناك مريخ كوستي الذي خاض 6 مباريات ونال 3 نقاط فقط.

(2)

المجموعة الثانية يتصدرها فريق مريخ الفاشر برصيد 11 نقطة من ست مباريات، ثم المريخ العاصمي برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، يليه هلال كادقلي برصيد 8 نقاط، ثم فريقي حي العرب والأهلي شندي برصيد 7 نقاط، ويتوقع أن تكون المنافسة قوية على الصعود بين الأندية الخمسة، ويتذيل المجموعة فريق الأهلي عطبرة بدون رصيد من النقاط في مؤشر بأنه سوف يكون من بين الأندية الخمسة التي سوف تخوض دوري الهبوط، أما الأهلي الخرطوم فقد لعب 5 مباريات حقق 5 نقاط فقط، وهو في المركز قبل الأخير في المجموعة.

(3)

مفارقات عديدة حتى الآن فى بطولة الدوري، فهناك نادي مريخ الفاشر ومريخ كوستي، فقد خاض كل منهما 6 مباريات حتى الآن، واشتكي مدرب السلاطين محسن سيد من ضغط المباريات، ونادٍ مثل الهلال خاض مباراتين فقط، وخاض المريخ 3 مباريات.

(4)

المريح لا يزال يحتفظ برقم صاحب أكبر انتصار في البطولة بعد أن كسب فريق ود هاشم سنار بنتيجة 6-1 نالها كل من خالد النعسان وعاطي خالد والسيراليوني فوفانا بواقع هدفين لكل لاعب.

(5)

12 مباراة انتهت بالتعادل السلبي من جملة 14 مباراة انتهت بالتعادل حتى الآن في النسخة الحالية للبطولة، وقد كانت بين مريخ كوستي وضيفه فريق كوبر، وهلال كادقلي والأهلي الخرطوم، ود هاشم سنار ومريخ نيالا، الخرطوم الوطني والشرطة القضارف، والأهلي شندي، وحي العرب في المباراة التي لعبت في شندي، والأمل عطبرة والخرطوم الوطني في إستاد عطبرة. ومريخ كوستي والأمل، ومريخ نيالا ومريخ الفاشر، ومباراة هلال الأبيض ومريخ كوستي، ومباراة الأمل عطبرة والهلال، ومباراة ود هاشم والأهلي الخرطوم، وأخيراً مباراة مريخ نيالا، وهلال كادقلي انتهت 12 بالتعادل السلبي من جملة 41 مباراة أمر غير جيد تهديفياً بالنسبة للبطولة.

(6)

فريق المريخ الوحيد الذي حقق العلامة الكامل من المباريات التي خاضها فقد كسب مبارياته الثلاث أمام ود هاشم سنار ثم أمام حي العرب، وكسب مريخ الفاشر، أمام فريق الأهلي عطبرة، فقد خسر جميع المباريات التي لعبها، وخسر 5 مباريات، وهو الفريق الوحيد الذي لا يملك أي رصيد من النقاط، وهو الفريق الوحيد الذي سجل في جميع المباريات التي خاضها فقد سجل في شباك ود هاشم سنار، وحي العرب ومريخ الفاشر.

أما فريق مريخ كوستي، فهو الوحيد الذي لم يسجل في كل المباريات التي خاضها فقد خاض 6 مباريات وتعادل في 3 وخسر 3 مباراة وأتت جميع تعادلاته سلبية.

(8)

أحد عشر لاعباً تمكنوا من تسجيل هدفين في مباراة واحدة، وهم ثلاثي المريخ عاطف خالد وخالد النعسان والسيراليوني فوفانا، حيث سجل كل منهم هدفين في مرمى فريق ود هاشم سنار، نجم حي العرب صلاح الجزولي سجل هدفين فى مرمى فريق الأهلي عطبرة في المباراة التي لعبت في استاد بورتسودان، وكسبها العرب بنتيجة 3-2، عبد الله أوهاج نجم حي العرب سجل هدفين في مرمى فريق مريخ نيالا في المباراة التي انتهت بنتيجة 3-1، والنيجيري جيمي أولاغو الذي سجل هدفين في مباراة فريقه مريخ الفاشر أمام الأهلي شندي. وهناك لاعب الهلال بشه فى شباك فريق هلال الأبيض، وهناك جونيور لاعب الأهلي شندي الذي سجل في شباك الأهلي عطبرة . ومارتنيز رنقو لاعب هلال كادقلي الذي سجل في شباك الأهلي شندي، وعبد الرؤوف لاعب الشرطة القضارف في شباك فريق حي الوادي نيالا، وهدفين من نصيب مهند الطاهر لهلال الأبيض في شباك الخرطوم الوطني الذي سجل لاعبه سيف تيري هدفين في نفس المباراة.

(9)

حتى الآن من المشاهد الهامة هي تسجيل عدد من اللاعبين المخضرمين للأهداف، فنجد أن الدولي السابق خليفة لاعب فريق الأهلي مروي حالياً سجل أول أهداف النسخة الحالية وذلك في انتصار فريقه الأهلي على فريق مريخ كوستي في مباراة الافتتاح. كما سجل الدولي السابق مصعب عمر هدف فريق الوحيد حي الوادي نيالا في مرمى فريق الأهلي مروي وعلاء الدين يوسف سجل هدفاً لفريق حي الوادي نيالا، وقائد المريخ السابق راجي عبد العاطي لاعب حي الوادي نيالا حالياً في شباك الشرطة القضارف، والمخضرم سيف مساوي الذي سجل لفريق الأهلي شندي، وأيضاً مهند الطاهر الذي سجل هدفين لفريقه هلال الأبيض.

(10)

لاعب فريق الأهلي مروي خليفة أحمد يتصدر قائمة هدافي الدوري الممتاز حتى الآن فقد نجح في تسجيل 5 أهداف، ويأتي النيجيري جيمي أولاغو لاعب مريخ الفاشر في المركز الثاني برصيد 4 أهداف، خليفة صاحب الهارتك الوحيد في النسخة الحالية لبطولة الدوري الممتاز فقد سجله في شباك فريق كوبر

(11)

فريق الشرطة القضارف حافظ على سجله خالياً من الهزائم على ملعبه في بطولة الدوري الممتاز في مباريات النسخة الماضية، وحتى الآن في مباراتين من النسخة الحالية، وحقق الانتصار في أول مباراة له على ملعبه، حيث كسب فريق مريخ كوستي بهدف مهند الريدة. وواصل الانتصار وهزم فريق حي الوادي نيالا بنتيجة 2-1.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 3 = أدخل الكود