الكهرباء تستأنف التوصيلات الجديدة بعد توقّف الخدمة

عرض المادة
الكهرباء تستأنف التوصيلات الجديدة بعد توقّف الخدمة
تاريخ الخبر 14-02-2018 | عدد الزوار 311

الخرطوم: الصيحة

أعلنت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء، عن استئناف توصيلات الكهرباء بعد توصلها لاتفاق مع بنك السودان المركزي بخصوص توفير مدخلات معدات توصيل الكهرباء، ودعت المواطنين للتواصل مع مكاتبها المختلفة لإتمام معاملاتهم كافة.

وكانت الشركة، قد أوقفت عمليات توصيل خطوط التيار إلى المناطق التي تنتظر دخول الكهرباء، وأرجعت السبب إلى السياسات التي أقرها بنك السودان المركزي أخيراً والقاضية بترتيب أولويات الاستيراد، فضلاً عن ارتفاع كلفة مواد توصيل الكهرباء إلى المناطق التي لا تتمتع بالخدمة.

وعممت الشركة خطاباً أمس، على جميع مكاتبها حظرت فيه تحصيل أي رسوم من المواطنين، وقالت الشركة في بيان مقتضب، إنها تزجي كل الشكر والتقدير لإدارة بنك السودان المركزي على هذه الخطوة.

ومنع الخطاب الصادر عن رئاسة الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء والممهور بتوقيع مديرها العام عبد الرحمن حجاج آدم، مكاتبها في جميع أنحاء البلاد من استلام أي رسوم للتوصيل أو تمديد الخطوط أو حتى إجراء الدراسات، بجانب عدم إكمال الدراسات التي تمت خلال الفترة السابقة، وطالبتها بإغلاق جميع نوافذ السداد الإلكتروني حتى إشعار آخر.

وقال خطاب الإيقاف، إن القرار يأتي في إطار سياسة بنك السودان الخاصة باستيراد المواد من الخارج، فضلاً عن امتناع بعض المصانع المحلية عن البيع، بالإضافة للتغيّر السريع في أسعار المواد لدى الموردين وحفاظاً على موقف الشركة المالي.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 3 = أدخل الكود