الاتصالات: خدمة تحويل الرصيد تمضي إلى زوال

عرض المادة
الاتصالات: خدمة تحويل الرصيد تمضي إلى زوال
تاريخ الخبر 14-02-2018 | عدد الزوار 801

الخرطوم: مروة كمال

كشفت الهيئة القومية للاتصالات عن ترتيبات لإصدار قرارات تتعلق بوضع سقف لتحويل الرصيد والتحول إلى خدمة الدفع عبر الموبايل، وأوضحت أنه يشترك فيها "3" ملايين مستخدم يمتلكون حسابات بنكية، وقطعت بأن خدمة تحويل الرصيد تمضي إلى زوال.

وأعلن المدير العام للهيئة الدكتور يحيى عبد الله خلال برنامج "حوار مفتوح" بقناة النيل الأزرق عن اتجاه الهيئة لتحديد سقوف تحويل للشرائح لكل شخص، بجانب تحديد شرائح للمكفوفين ضمن مشروع إبصار من خلال مركز في بحري على أن تنتشر هذه المراكز في "6" ولايات.

وأكد عبد الله أن نجاح تجربة أورنيك "15" للتقديم الإلكتروني للجامعات برهنت جودة الشبكة وتوفر الحلول التقنية بالبلاد، وأعلن عن ترتيبات لتغيير اسم الهيئة القومية للاتصالات إلى مسمى جهاز تنظيم الاتصالات والبريد للنهوض بالخدمة والاستفادة من تجربة قطاع الاتصالات في تنظيم البريد وحل المشكلات التي تواجهه.

وقطع عبد الله بأن تعرفة الاتصال في السودان تُعد الأرخص في المنطقة بحسب دراسة رغم ارتفاع سعر الدولار، وأوضح أن عدد الشرائح المسجلة بالرقم الوطني بلغ "27" مليون شريحة بنسبة 92%، وقال إن عدد المستخدمين للانترنت بالبلاد "11" مليون شخص، وجدد حرص الهيئة على توفير خدمات جديدة خاصة بالبيانات.

وكشف عن حملات دورية في الخرطوم والولايات بشأن متابعة أبراج الاتصال وقال إن هناك خطة طموحة لتغطية "6" آلاف برج للتأكد من مطابقتها للمواصفات وفقاً لموجهات الاتحاد الدولي للاتصالات.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 8 = أدخل الكود