البنك الزراعي يوقع اتفاقيات مع شركات روسية لتشييد صوامع

عرض المادة
البنك الزراعي يوقع اتفاقيات مع شركات روسية لتشييد صوامع
تاريخ الخبر 30-01-2018 | عدد الزوار 1642

الخرطوم: الصيحة

بدأ البنك الزراعي في إجراءات فتح فرع له في دولة يوغندا تلبية لطلب البنك المركزي اليوغندي الذي قدمه عبر بنك السودان المركزي خلال زيارة الرئيس اليوغندي مؤخراً للبلاد.

وكشف صلاح حسن احمد مدير البنك الزراعي نية البنك الانتشار الجغرافي بإضافة فروع جديدة وفقًا لتوجيهات مجلس الادارة في ولايات دارفور والنيل الأزرق ضمن خطة العام الحالي معلنا عن توقيع البنك اتفاقيتين مبدئيتين مع شركة روسية وأخرى بلاروسية لتشييد صوامع للغلال. واشار إلى أن الشركة الروسية وعدت البنك بإرسال وفد فني روسي لاجراء تقييم لصوامع الغلال التي انشئت عام 1967 في كل من بورتسودان والقضارف والعمل علي ترميمها وصيانتها لتواكب المرحلة الجديدة.

وفيما يتعلق بالمعاملات المالية مع البنوك الخارجية قال صلاح إن البنك قام بمخاطبة كل المراسلين في البنوك الخليجية والاسيوية والاوروبية وسوف تأتي أًكلها قريبا مشيرا الي بدء التعامل مع بنك Activeالتركي بجانب طلب تعامل وصل الى البنك حالياً من بنك روسي للتعامل مع البنك الزراعي مباشرة.

وفي جانب تمويل الموسم الشتوي قال إن البنك مول 385 ألف فدان قمح في كل ولايات السودان فيما بلغت المساحات المزروعة 420 ألف فدان وناشد المدير العام المزارعين في كل ولايات السودان بالتوجه لفروعه لتقديم طلباتهم لاستلام احتياجاتهم من مدخلات الحصاد من الخيش والحاصدات التي قام البنك بتوفيرها بكميات كبيرة في فروع البنك بمناطق الإنتاج.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 7 = أدخل الكود