راجل نفيسة!

عرض المادة
راجل نفيسة!
3420 زائر
19-01-2018

يقال إن رجل الأعمال "سعيد المعولق" قد اشتهر في الفترة الأخيرة بأنه صار غنياً جداً جداً جداً.. وأن "قروشو"، "الككو ما ينطها" وللذين لا يعرفون فأن الككو هو القرد الكبير.. وهذه الأموال جاءته فجأة وعلى حين غرة.. زي المطرة بتاعة أول أمبارح التي جاءت فجأة وعلى حين غرة.. وبالمناسبة أنا أعرف معنى "فجأة" ولكن ما معنى على "حين غرة"..

ويقال إن زوجة سعيد المعولق كانت قد عثرت على جواز سفره وقرأت فيه أن المهنة "رجل أعمال".. وافتكرت أن أعمال هذه اسم امرأة مثل آمال.. فأحضرت قلماً وقامت بتعديل المهنة لتقرأ "رجل نفيسة" بدلاً من "رجل أعمال".. وسعيد المعولق هو الاسم الذي اشتهر به صاحبنا سعيد عندما كان يعمل في مجال السمسرة والأعمال الوضيعة.. ومن بينها تهريب سجاير البرنجي والبنقو وسرقة بنزين العربات في الفترة الممتدة من عام 1975م وحتى وقت قريب.. ثم بعد ذلك صار يبيع أراضي الحكومة وأراضي المواطنين ويتاجر في العربات والبضائع الفاسدة.. وأخيراً تطور أمره إلى أن يعمل "جوكي" في سوق المواسير.. وتحول من مهنة الجوكي إلى مهنة "الصاروخ".. والآن وبحمد الله تعالى تحول اسمه من سعيد المعولق إلى سعيد الأرباب وسعيد الوجيه وسعيد "البنج" وسعيد "اللورد" وسعيد "العمدة".. ولم يعد ينافسه غير "حمدان الرمة" و"حمدان الدلاهة".. وهؤلاء وأمثالهم تتشكل منهم ما تعرف بشريحة رجال الأعمال في المدن الكبرى “Business Men” وبقدرة قادر ظهرت هذه الشريحة إلى السطح في حياة الناس وفي مقابلها انزوت شريحة المثقفين والمعلمين والمتعلمين والمهندسين والضباط والمحامين والقضاة وكل أصحاب المهن والصناعة.. وولى الزمان الذي كانت فيه البنات يغنين "المهندس جا ورسم البنا" و"الدكتور بالعصر مرورو" والسايق الفيات والسايق البوباي والاشارة جاي واللا جاي.. ثم انتهى عهد ثلاثة أرادب غداء وثلاثة أرادب عشاء وثلاثة قدور محلبية وثلاثة قدور سرتية ونسيبتو قالت شوية.. وحرمان ما يدخلن عليّا.. ثم جاءنا ذلك الزمن اللئيم بتاع الفنانة حوة بنزين وسعدية حركات ومريم جاكات وسكينة ولد وحمادة بت.. وحيث تحول الغناء إلى تمجيد الكريسيدا السمح سيدا.. وبالريال أبا لي بالدولار أبا لي.. وجر شخيت وأقيف بعيد.. وناس في جدة وناس في أم بدة.. وشن جدّ على المخدة.. وناس أناناس وناس حصحاص..

هذه النقلة "النوعية" أيها السادة جاءت بتشكيلة جديدة من الشباب والفتيات ومن أشباه الأولاد وأشباه البنات ومن أشباه الرجال وأشباه النساء.. وبين هؤلاء يقدل سعيد المعولق وسعيد الدلاهة وسعيد راجل نفيسة ليجلس فوق المجتمع ويتحول من غفير صهريج في الحلة إلى رجل أعمال وإلى رئيس أرقى مجموعة نوعية في المجتمع المخملي.. وينزوي أهلنا من المهندسين والأطباء والضباط والمعلمين والعلماء لكي يمثلوا قاع المجتمع..

أها يا جماعة بالله عليكم كيف يمكنني أن أقول للخواجات إن لدينا رجال أعمال مثلكم إذا كانوا كلهم من نوعية سعيد الدلاهة وراجل نفيسة.. لا يوجد بالسودان رجال أعمال.. نحن عندنا "سبابة" و"تشاشة" وتجار عدة وبتاعين لبن وخضرجية.. وبس.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 3 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
الخراب والاغتراب!!! - د. عبد الماجد عبد القادر
يد في النار ويد في الماء؟ - د. عبد الماجد عبد القادر
ناس راجل عوضية..!! - د. عبد الماجد عبد القادر
بلادة مننا... شطارة منهم ؟!!! - د. عبد الماجد عبد القادر
لو كنت المدير ؟!!! - د. عبد الماجد عبد القادر