والي الخرطوم يؤكد جاهزية الجيش للتصدي لأي عدوان على البلاد مجلس شورى (الوطني) بالخرطوم يوصي بترشيح البشير لدورة رئاسية جديدة

عرض المادة
والي الخرطوم يؤكد جاهزية الجيش للتصدي لأي عدوان على البلاد مجلس شورى (الوطني) بالخرطوم يوصي بترشيح البشير لدورة رئاسية جديدة
تاريخ الخبر 14-01-2018 | عدد الزوار 344

الخرطوم: الصيحة

أكد رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم، والي الولاية الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين جاهزية القوات المسلحة وقوات الأمن والدعم السريع للتصدي لأي عدوان ضد الوطن، مبيناً أن استدعاء سفير السودان بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم الأسبوع الماضي كان تأكيداً لحرص السودان على العلاقات مع مصر، غير أنه أكد أن العلاقات بين البلدين يجب أن يسودها الاحترام المتبادل وإبعادها عن الإعلاميين الذين يهدفون للإساءة للسودان. ،فيما أوصى مجلس شورى (الوطني) بالخرطوم بترشيح البشير لدورة رئاسية جديدة.

ودعا عبد الرحيم خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمجلس شورى المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم، بقاعة الشهيد الزبير محمد صالح أمس عضوية المؤتمر الوطني للاستعداد، وقال "عليهم إخراج الكاكي من الدواليب والذهاب لأرض المعركة دفاعاً عن السودان وعزة وكرامة شعبه".

وأشاد عبد الرحيم بسبق ولاية الخرطوم في تطوير لائحة مجلس الشورى وتكوين مجلس تنسيق الشورى، وقال: "لأول مرة انعقدت مجالس الشورى في شعب الأساس ووصلت لـ1474 مجلساً".

وتعهد عبد الرحيم بإنفاذ ما تبقى من البرنامج الانتخابي الذي طرحه حزبه خلال الانتخابات الماضية خاصة مياه الشرب وتخفيف أعباء المعيشة وزيادة الإنتاج وتنمية الريف والنفايات والمواصلات.

وجدد ثقته في الشعب لمجابهة أي تهديدات تستهدف أمن واستقرار البلاد على الرغم من الظروف التي يعيشها. وقال إن حكومة الولاية اتخذت العديد من التدابير والإجراءات لمجابهة الآثار الاقتصادية الراهنة.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الشورى القومي عثمان محمد يوسف كبر، إن حملة جمع السلاح أفرزت واقعاً أمنياً مستقراً في أرجاء البلاد كافة، وأوضح أن الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها البلاد تواجه العديد من الدول على المستوى الإقليمي.

وأضاف أن هناك العديد من الإشكالات الاقتصادية التي يعيشها المواطن، الأمر الذي يتطلب من الدولة والأجهزة التنفيذية المزيد من التدابير والترتيبات التي تحقق العيش الكريم للمواطن.

وأشار إلى الإجراءات التي اتخذتها ولاية الخرطوم في هذا الاتجاه، وشدد على بذل المزيد من الإجراءات في العاصمة وفي ولايات السودان كافة.

1 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 7 = أدخل الكود