شهدت تفلتات للطلاب وحرقاً لقاعات الدراسة جامعة الدلنج تعطل الدراسة إلى أجل غير مسمى بعد حادثة اغتيال طلابها

عرض المادة
شهدت تفلتات للطلاب وحرقاً لقاعات الدراسة جامعة الدلنج تعطل الدراسة إلى أجل غير مسمى بعد حادثة اغتيال طلابها
تاريخ الخبر 13-01-2018 | عدد الزوار 602

الخرطوم: الصيحة

أغلقت إدارة جامعة الدلنج الجامعة وعطلت الدراسة في كل الكليات إلى أجل غير مسمى عدا كليتي الطب والعلوم الصحية أمس بعد أحداث عنف شهدتها الجامعة في أعقاب حادثة القتل التي نفذها نظامي لطالب وطالبة داخل أسوار الجامعة أمس الأول قبل أن يقدم على الانتحار.

وقال شهود عيان تحدثوا لـ(الصيحة) أمس أن الجامعة شهدت توتراً بالغاً في أعقاب حادثة القتل والانتحار مبينين أن الطلاب تجمعوا منذ أمس الأول الخميس وألقوا باللوم على إدارة الجامعة كونها سمحت للنظامي القاتل بدخول الجامعة بسلاحه.

وقالت مصادر إن الطلاب دخلوا في مناوشات منذ أمس الأول مع قوات الشرطة والقوات النظامية الأخرى بالدلنج مشيرين إلى أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق تجماعات الطلاب.

وقال مدير الجامعة رئيس مجلس العمداء د. عثمان عبد الجبار عثمان في بيان أصدره أمس إن مجلس عمداء الجامعة عقد اجتماعاً طارئاً أمس "الجمعة" تحصلت (الصيحة) على نسخة منه وقرر إغلاق الجامعة وتعليق الدراسة إلى أجل غير مسمى مبيناً أن إدارة الجامعة تعاملت مع حادثة الاغتيال بما يحفظ الحقوق القانونية والإنسانية لطالبيها القتيلين. وقال البيان "رغم منشدتنا للطلاب بضبط النفس والصبر حفاظاً على استقرار الجامعة، لكن في تطور كبير هتف الطلاب بشعارات لاعلاقة لها بالجامعة بتعبئة من جهات خارجية". وأشار البيان إلى أن الطلاب قاموا بإغلاق منافذها وأقدموا على حرق وتخريب قاعات الدراسة. وقال "فشلت كل الجهود لاثنائهم" الأمر الذي دفع مجلس عمداء الكلية لعقد اجتماع طارئ اليوم الجمعة قرر بموجبه إغلاق الجامعة.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 9 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية