المريخ لا يحتاج إلى تنظير!!

عرض المادة
المريخ لا يحتاج إلى تنظير!!
3565 زائر
06-01-2018

*لم يكن المريخ في بداية مشواره المحلي بالمستوى المطلوب.. فلقد خسر الأحمر (بالتعادل) مباريات كانت في متناول اليد.. سيما أنها كانت داخل أرضه ووسط جماهيره.
*غارزيتو الذي كان يركز على البطولة الأفريقية صعب عليه إدارة مباريات أمام فرق متذيلة للترتيب.. مما أفقد النادي توازنه فكان التفريط في الصدارة على عدة مراحل.. وكان بحسب المستويات الباهرة لنجوم الفرقة الحمراء أن يحسموا الدوري الممتاز منذ وقت مبكر لولا رعونة الجهاز الفني.
*سقت تلك المقدمة ليس تباكياً على الماضي.. وإنما لكي نستفيد من تلك الأخطاء في الموسم الجديد.. والذي شارف على بداياته.
*كل الأندية تعقد ورشاً وندوات لتقييم تجربة الموسم الفائت لتحسين وضعية الفريق من جهة ولتقييم مردود الحهاز الفني من جهة أخرى.. مع استصحاب عوامل أخرى تحدث في كل عام من بينها (ظلم التحكيم) والشغل الإداري المحنك للمجلس مع اتحاد الكرة في الكثير من القضايا.
*وضعية المريخ في الموسم الجديد نريدها (غير) بعيدة كل البعد عن المثالية وشغل المنظراتية.. لا بد أن نستصحب القول بالعمل والتهديد باتخاذ القرار الحاسم والقوي في مواجهة أي ظلم.
*ما واجهه المريخ من سلبيات وإخفاقات يجب ألا يمر مرور الكرام.
*ﻷن عثرات السنوات السابقة لم تصاحبها أي مساءلة أو حتى مجرد عتاب للذات كون أن فريق الكرة خرج من مولد كل البطولات بدون حمص.
*الزمالك المصري كمثال عندما كان ينال المعلوم من الأهلي القاهري بالأربعات والخمسات مصحوباً ذلك بإخفاق أفريقي معتاد.. لم يقف مسؤولوه مكتوفي الأيدي بل عملوا على إحداث غربلة شاملة بالفريق استهدفت الجهاز الفني وعدداً كبيراً من اللاعبين.. وصبر الزملكاوية على فريقهم لمدة موسمين حتى قوي عوده وبات يقارع الكبار وينال البطولات.. وهذا ما نتمناه في المريخ.
*عثرات الأندية الكبيرة متوقعة في كل موسم.. لكن ليس كل نادٍ يعمل على دراسة موقفه قبيل بداية الموسم الجديد.
*ولعل من البشريات أن كشف المريخ الحالي يعج باللاعبين المميزين.. يبقى (الهم الأول) الذي يجب أن نستصحبه هو العمل على الجانب النفسي بإخراجهم من إخفاق الموسم الماضي والخسارة غير المتوقعة أمام الهلال والتي من المؤكد قد أحدثت شرخاً كبيراً في نفوس نجوم الفريق.. لذا التهيئة النفسية مطلوبة عبر مختص نفسي.. يكون جنباً إلى جنب مع طبيب الفريق..لا سيما وأن كشف المريخ يحوي عدداً كبيراً من اللاعبين صغار السن.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 7 = أدخل الكود