(مورينهو.. وآخرون)!!

عرض المادة
(مورينهو.. وآخرون)!!
4174 زائر
31-12-2017

يُعد المدرب محمد الطيب الشهير (بمورينهو) أحد أفضل المدربين المحليين نظراً للتكتيك والفهم العالي الذي يخوض به المباريات، بجانب أنه يتمتع بشخصية مرتبة إلى أبعد الحدود، وهذا ما مكنه من تحقيق النجاح مع كل الأندية التي أشرف على تدريبها ومن بينها (الأمل عطبرة، مريخ كوستي، الشرطة القضارف، النهضة ربك) وفي هذه الفرق كانت بصمته واضحة وإلا لما حقق حلم الصعود للبعض منها إلى مصاف الدوري الممتاز، ومنافسة الشرطة القضارف لمقعد التمثيل الخارجي.

*وإن كان من نصيحة لمجلس الهلال أن يترك مسلسل الإقالات المستمرة (للمدرب العام)، لأنّ القائمة طالت خلال الفترة الماضية، وباتت جماهير الهلال أو حتى اللاعبين لا يعرفون (كم سيمضي المدرب في معيتهم).

*مدربون بوزن الفاتح النقر وحداثة وحجازي والمعلم (استقال البعض منهم وأقيل آخرون)، ليبقى منصب المدرب العام بالهلال كما حال (المدرب الأجنبي) الذي لا يبقى في منصبه (لعام كامل) لتتم إقالته لمجرد تعادلات ناهيك عن هزائم.

*حال المدرب الحالي محمد الطيب قد يختلف عمن سبقوه نظراً للإمكانيات العالية التي يتمتع بها، لذا إن كان هنالك أي قرار سلبي تجاهه خلال الدوري المحلي أو الأبطال سيكون (لخطأ إداري) ليس إلا!!

*لا زلت أكرر أن المدرب المحلي أفضل (مليون مرة) من بعض المدربين الأجانب، فقط يحتاجون أن نمنحهم الثقة، وتتعاقد معهم الأندية بصفة مدير فني وليس مدرباً عاماً، وليكن التعاقد لمدة عام كامل، ولتنظر بعدها إدارات الأندية حجم المردود الذي سيقدمونه لفريق الكرة.

*المدرب المحلي غير مكلف، ويقي خزانة الأندية آلاف الدولارات التي تُدفع للمدربين الأجانب، والذين في الغالب لا يحققون النجاح المطلوب حتى على المستوى المحلي غض النظر عن المعترك الأفريقي.

*قبل ثلاث سنوات حقق برهان ومحسن سيد بطولة سيكافا للمريخ، وتمكنا من صنع توليفة متجانسة وبدائل بذات إمكانيات الأساسيين، وذات المجهود المقدر قدمه ويقدمه حالياً إبراهومة والذي أوصل هلال الأبيض إلى مراحل لم تكن تحلم بها جماهيره في الكونفدرالية، وعلى مستوى الممتاز يكفي حجزهم للمركز الثالث وتمثيلهم للسودان خارجياً موسمين على التوالي.

*حتى الهلال لم يكن حجازي وحداثة بالسوء لدرجة إقالتهما من منصبيهما، فلقد حققا لناديهما الدوري الممتاز في ظروف بالغة التعقيد.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 5 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية