أوقفوا الأفراح يا مريخاب.. القادم أصعب!!

عرض المادة
أوقفوا الأفراح يا مريخاب.. القادم أصعب!!
2769 زائر
03-11-2017

إن كان المريخ قد وجد سهولة في عبور تريعة البجا بسداسية، ومن قبل تحقيقه الفوز على هلال كادوقلي والأبيض، فإن المباراتين القادمتين أمام حي الوادي ومريخ نيالا تختلفان جملة وتفصيلاً عن ما سبق من مواجهات، لأنَّ الدوافع التي تلعب بها هذه الفرق كبيرة، وترتيبها في الدوري الممتاز لا يسمح لهما بأي تفريط، وسعيهم للظفر بالنقاط قد يعوزهم حتى للتعادل، فهو ــ أي التعادل ــ قد ينقذهم أو يبعدهم قليلاً من شبح الهبوط خاصة المريخ.

*حي الوادي رصيده من النقاط 39 ويريد تأمين موقفه أكثر، رغم وضعيته المميزة في منطقة الدفء، أما مريخ البحير صاحب الـ(28) نقطة فتبدو وضعيته هي الأسوأ ويحتاج الى الفوز كون أن لديه ثلاث مباريات خارج أرضه أمام المريخ الفاشر وقطبي كوستي (الرابطة والمريخ)، كما تبدو مهمته في نيالا أمام الخرطوم الوطني صعبة، لأن الكوماندوز سيأتون أيضاً بدوافع الانتصار بحكم السباق المحموم نحو المراكز الأربعة الأولى والظفر بأحد مقاعد التمثيل الخارجي.

*أيضاً يجب أن يضع الجهاز الفني للمريخ في حساباته الأرضية السيئة لملعب نيالا والتحسب لها، بحكم أن فرق كثيرة كبيرة سقطت في ملعب البحير بسبب رداءة الأرضية، فضلاً عن عوامل أخرى تتعلق بالتحكيم وامكانية أن يهضم حقوق المريخ في (اللفة الصعبة).

*صحيح أن المريخ كسر قاعدة عقدة الولايات بقهر فرق كبيرة بأرضها على شاكلة الهلال كادوقلي والهلال الأبيض، وصحيح أن ترموموتر ايقاع الفرقة الحمراء في تصاعد وتناغم وانسجام، لكن في ظل الحلم الكبير المشروع بالفوز بالدوري يجب أن نتعامل بواقعية مع أية مرحلة.

*المريخ كسب آخر مبارياته أمام تريعة البجا بسداسية أسعدت القاعدة الحمراء، وأطنب الإعلام الأحمر في الإشادة باللاعبين، لكن يجب علينا أن نوقف قليلاً هذه الأفراح وأن نعمل على عدم التقليل من شأن الفرق، فلا يعني فوزنا على الأسود وهلال التبلدي اجتياز حي الوادي ومريخ نيالا، لأن لكل مباراة ظروفها، لذا من باب الاحتياط أن نعمل على استنفار كل الجهود وإعلان الطوارئ لأصعب جولتين في الدوري، وجميعنا يعلم ما يتطلبه اللعب بالولايات.

*وجيد كون أن مجلس المريخ قرر تسفير الفريق الى نيالا منذ وقت مبكر لتفادي الارهاق، والتعود على أجواء المنطقة، إضافة لأداء عدد من الحصص التدريبية لتحسس أرضية الملعب، والتي بالطبع (لن تَسُر الناظرين)!!

*نأمل أن يعود المريخ بالثلاث نقاط لأنها السبيل الوحيد لضمان مواصلة الصدارة، لأنّ الهلال قد لا يخسر، ومن هذا الفهم يجب أن نعمل على تحقيق الفوز فقط، وأي حسابات أخرى قد لا تكون في مصلحة المريخ.

*اللهم بلغنا فأشهد!!

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 9 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية