انسياب التحويلات الخارجية بالدولار عبر المصارف

عرض المادة
انسياب التحويلات الخارجية بالدولار عبر المصارف
تاريخ الخبر 12-10-2017 | عدد الزوار 219

الخرطوم: عاصم إسماعيل

أعلن بنك السودان المركزي، عن بدء انسياب التحويلات المصرفية للسودان بالدولار الأمريكي عبر الجهاز المصرفي بعد ثلاثة أيام من إعلان الولايات المتحدة رفع العقوبات الاقتصادية عن البلاد، وأكد أن الخطوات بدأت اعتباراً من يوم الثلاثاء الماضي، الموافق العاشر من أكتوبر.

وقال بنك السودان المركزي ــ في بيان صحفي أمس ــ إنه وصلت بالفعل تحويلات مصرفية من الخارج بالدولار الأمريكي إلى مصرفيْن من المصارف السودانية، أحد هذه التحاويل من أمريكا، والآخر من أوروبا.

فيما رحَّبت قطاعات واسعة من الجهات الحكومية والخاصة بدخول السودان مرحلة جديدة، توطئة لجذب استثمارات أجنبية، وتوظيفها بطريقة مُثلى، بعد سماح مكتب الخزانة الامريكية "الأوفاك" للمصارف العالمية بالتعامل مع السودان، دون الحصول على إذنٍ مسبق لجميع أنواع الأعمال التجارية. وأشارت الى أن البيان أكد أن جميع الحسابات المصرفية للكيانات السودانية بأمريكا نشطة منذ يناير الماضي.

وطالب عضو لجنة الاقتصاد بالبرلمان، الدكتور بابكر محمد توم في تصريح لـ"الصيحة" المصارف بالاستعداد، ونفض الغبار عن نفسها، وتنشيط المراسلين، لتجديد العلاقات الخارجية والالتزام بها، ومواكبة التقانة. وقال إن البنوك تحتاج لمزيد من الوعى العالمي في سرعة اتخاذ القرار، واستيعاب المستجدات في التراسل والاستثمار.

ودعا لأهمية تطوير الأساليب والآليات، والتوسع في الشمول المالي، حتى تدرك البنوك ما استجد في العالم من أساليب تتصل بالتحاويل والمُعاملات المالية.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 9 = أدخل الكود