(تحكيم نزيه..وفوز غالي للمريخ)!!

عرض المادة
(تحكيم نزيه..وفوز غالي للمريخ)!!
179 زائر
14-09-2017

*حقق المريخ المهم بكسب ثلاث نقاط على حساب الأهلي مدني واستعاد بالتالي الصدارة، وخلال هذه المباراة لعب نجوم الفرقة الحمراء تحت ضغط اللعب المتواصل، مما أظهر الفريق خلال شوط اللعب الأول في حالة ارهاق لعدد من اللاعبين خاصة التكت ومحمد الرشيد وكلاهما كانا من اللاعبين الاساسيين في المباريات السابقة.

*قراءة سليمة للملعب لمدرب شاطر (محمد موسى) بالتبديلات التي أجراها في الشوط الثاني بإدخاله للاعبين السماني الصاوي وعاطف خالد، مما أدى الى قلب الطاولة على سيد الأتيام، والذي ظهر بدوره بخطوط متباعدة، ولم يشكل لاعبوه أية خطورة على مرمى منجد النيل، عدا بعض المحاولات للمهاجم المزعج (هنو) في شوط اللعب الثاني.

*أداء الحكم كان ممتازًا وخلت المباراة من أي احتجاجات من قبل انصار الفريقين، مما يُبين ان قاضي الجولة كان موفقًا الى حد بعيد، ساعده على ذلك اللياقة البدنية العالية وتواجده بالقرب من موقع الكرة، عكس حكم لقاء المريخ امام حي العرب ياسر الله جابو، والذي استفز وقتها الجماهير واللاعبين، وكاد ان يتسبب في كارثة بالقلعة الحمراء.

*لذا نأمل ان تتواصل ذات الهمة من الحكام في اللقاءات القادمة، ليس في مباريات المريخ فحسب وإنما حتى في لقاءات الأندية الأخرى، باعتبار ان ظلم أي فريق سيؤثر على ترتيب البطولة، ويفقدها نكهتها وتميزها، وعدم منح عرق أندية لأخرى لا تستحق.

*في لقاء امس واصل (شباب الفرقة الحمراء) ابداعاتهم وقدموا السهل الممتنع وشكلوا تواجدًا جيدًا في منطقة الوسط، وهذه الوضعية حرمت لاعبي الأهلي من التقدم، وان كان من ملاحظة فتتعلق باللاعب (التش) والذي كان يُصر على المراوغة الكثيرة غير المجدية في كثير من الأحيان، زائدًا على ان تصويباته لم تكن بالقوة لتلج الشباك، مما يعني ان عملًا تدريبيًا كبيرًا ينتظر هذا اللاعب في قادم الجولات، اما السماني الصاوي فيحتاج أيضًا الى مراجعة حساباته حتى يعود أكثر قوة ويستعيد فورمة اللعب التنافسي، وهيبته كنجم مؤثر.

*المباريات الثلاث الأخيرة امام الشرطة القضارف وحي العرب والأهلي مدني ظهر فيها المريخ بشكل مميز وأصبح للفريق شكل وكاريزما يستطيع من خلالها التقدم أكثر في البطولة (إن لم تواجهه عقبة التحكيم).

*لا زلت عند رأيي بعدم تكرار الإشادة ببعض لاعبي المريخ بصورة فيها الكثير من المبالغة لأنها بأمانة تؤثر على مردودهم وتضعهم امام ضغط نفسي كبير وأخص اللاعب الموهوب صغير السن (أحمد حامد التش).. دعوه يبدع ويقدم نفسة بطريقة جيدة دون تركيز وتسليط اعلامي (فوق الاحتمال).. لأننا نتوق الى رؤية سكسك اخر في الفريق.

*ختامًا.. دعني أخالفك الرأي أستاذ صلاح عووضة لأن (نمر كان نمرًا بالأمس). ونتعشم أكثر في ان يواصل التألق في مقبل المباريات.. رصدت له امس كل استخلاصاته للكرات من خط الدفاع وجميعها كانت بطريقة سليمة وخلت من (التطفيش العشوائي) الذي كان ديدنًا للاعب، هذا بالاضافة الى الثقة الكبيرة التي تمتع بها داخل الصندوق باستبعاد الكرات الى الزملاء وكانت بمنتهى الهدوء.. أي نقد من عووضة على (نمر المريخ) في قادم الجولات سيجعله (يدخل الغابة)!!

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 6 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد