الأعاصير والأمطار تقتلع أسقف عنابر الأطفال بمستشفى جبل أولياء

عرض المادة
الأعاصير والأمطار تقتلع أسقف عنابر الأطفال بمستشفى جبل أولياء
تاريخ الخبر 13-08-2017 | عدد الزوار 160

أمطار غزيرة بنيالا وزالنجي وزوابع ترابية بالشمالية ونهر النيل

الخرطوم- جبل أولياء: مياه النيل

أعلنت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوي عن هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية صباح أمس بمدينتى نيالا وزالنجي والمناطق المجاورة، وكذلك رياح وغبار بولايات البحر الأحمر، نهر النيل والشمالية .

وتسببت الأعاصير والأمطار التي ضربت محلية جبل أولياء ليلة أمس في اقتلاع أسقف عنابر الأطفال بمستشفى جبل أولياء ما رتب بعض الإصابات المختلفة التي لحقت بالمرضى جراء انهيار بقايا السقف عليهم.

وقالت المدير الطبي للمستشفى دكتور ناهد الشامى لـ(الصيحة) إن الحادثة لم تنتج عنه وفيات مبينة أنه عقب الحادثة أخطرت الجهات الخاصة التي هرعت إلى موقع الحادث خاصة مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة وطالبت وزارة الصحة بالإسراع في صيانة بقية العنابر وتغييرها بمواد ثابتة بالاسمنت

وأوضح مصدر أن انهيار السقف يعتبر المرة الثانية مبيناً أن أسقف العنابر من الزنك والسقف المستعار منوهاً إلى أن العنابر تم بناؤها فى بداية السبعينات بالجهد الشعبي.

وكانت ولاية الخرطوم قد شهدت مساء أمس عواصف ترابية تسببت في حجب الرؤية في بعض أجزاء الولاية، فيما هطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية وزوابع رعدية في بعض محليات ولاية الجزيرة وأدت لانقطاع التيار الكهربائي في بعض الأحياء.

وأدت الأمطار العنيفة التي هطلت بنيالا وزالنجي أمس إلى تعطل الحركة بالمدينتين، وأكد شهود عيان لـ(الصيحة) من مدينة نيالا تعطل الحياة بالكامل صباحاً، بينما عادت الحياة تدريجيا ًوانتظمت حركة المواطنين بعد توقف الأمطار، مشيرين إلى أن الأمطار العنيفة أدت لسقوط عدد من المنازل والمدارس وتسببت في تصدع عدد آخر، مبينين أن العدد الكلي لم يكتمل إحصاؤه بعد.

1 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 5 = أدخل الكود