وفد أممي يُناقش مع الخارجية أجندة اجتماعات حول (أبيي)

عرض المادة
وفد أممي يُناقش مع الخارجية أجندة اجتماعات حول (أبيي)
تاريخ الخبر 11-08-2017 | عدد الزوار 246

الخرطوم: محمد جادين

التقي وزير الدولة بالخارجية السفير عطا المنان بخيت، وفداً ثلاثياً من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى والآليه الافريقية للوساطة، وناقش اللقاء ترتيبات اجتماعات اللجنة الإشرافية المشتركة لأبيي مع دولة جنوب السودان المُقرر عقدها في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الخارجية، السفير قريب الله الخضر في تصريح صحفي أمس، أن زيارة الوفد الأممي تشمل الخرطوم وجوبا استباقاً للاجتماع المرتقب للجنة الإشرافية المشتركة لأبيي بأديس أبابا فى السادس عشر من الشهر الجارى يعقبه اجتماع الزعامات المجتمعيه لأبيي فى السابع عشر من الشهر.

وقال الخضر إن الوفد أكد حرصه على إنجاح الاجتماعات المرتقبه والمضى قدماً باتجاه تشكيل الآليات الإدارية المؤقتة لأبيي مشيراً إلى أن وزير الدولة بالخارجية رحب بالوفد الزائر مؤكداً حرص السودان على إنجاح الاجتماع المرتقب والتزامه الكامل بمطلوبات اتفاقيه 20 يونيو ٢٠١١م، ومانصت عليه بشأن إنشاء الآليات الإدارية الموقته، وجدد حرص الحكومة على تفعيل الآليه المشتركة لمراقبة الحدود والتحقق منها وتطبيق كل الاتفاقيات المتعلقة بأمن الحدود والترتيبات الأمنيه. وأكد مساعي السودان لاستعادة الأمن والاستقرار فى دولة الجنوب. واستعرض جهود السودان فى هذا الصدد وتجاوبه الفورى مع الأوضاع الإنسانيه فى دولة جنوب السودان خاصة بعد إعلان (المجاعة) هناك، وأشار - فى هذا السياق- إلى فتح المعابر وتمديد اتفاق تسريع إيصال العون الإنساني لدولة الجنوب.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 8 = أدخل الكود