إزالة سوق (8) بامتداد ناصر بصورة طوعية معتمد الخرطوم :لا تهاون في صحة سلامة السلع

عرض المادة
إزالة سوق (8) بامتداد ناصر بصورة طوعية معتمد الخرطوم :لا تهاون في صحة سلامة السلع
تاريخ الخبر 18-06-2017 | عدد الزوار 246

الخرطوم: عبد الهادي عيسى

قطع معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن أحمد علي عثمان أبوشنب بعدم التهاون أو التردد في خطة تنظيم وتطوير الأسواق، وإصحاح البيئة الداخلية لها، بما يتوافق مع صحة وسلامة السلع المتداولة داخلها، حفاظاً على صحة المواطنين، وتفادياً لانتشار الأمراض.

وأشار أبوشنب ــ عقب بدء انفاذ الإزالة الطوعية لسوق "8" بامتداد ناصر بمنطقة البراري أمس ــ إلى اعتماد مخطط وتصميم جديد للسوق، والذي يعمل الآن بشكل عشوائي، ومخالفاً للإشتراطات الصحية والبيئية، من بيع الخُضَر واللحوم والفواكه، بشكل يتنافى مع صحة وسلامة الأغذية، وممارسة مهن أخرى مخلة بالسلامة والأمن المجتمعي. باعتبار أن السوق عبارة عن مظلات ورواكيب متهالكة، تفتقد للمرافق الصحية والحمامات ومعينات الأمن والسلامة. ويمثل مظهراً غير حضاري بالمنطقة.

ولفت أبوشنب إلى أن المرحلة التي تعقب الإزالة، تشمل انفاذ المخطط الجديد، والتصميم الحديث للسوق، والذي اعتمد من قِبل الإدارة الهندسية بالمحلية، وتم تسليمه للشركة المنفذة، لضمان سرعة الانجاز، وتسليمه خلال فترة لا تتعدى الـ(4) أشهر من بداية التنفيذ. مؤكداً على حصر جميع العاملين داخل السوق، والذين تمت ازالة مواقعهم بعد انذارهم، تمهيداً لتمليكهم المواقع الجديدة عقب الانتهاء من تشييد السوق.

كما أعلن المعتمد عن إجراء معالجة للعاملين بسوق "8" لمزاولة عملهم بشكل مؤقت بسوق (10) بامتداد ناصر، لحين اكتمال المخطط الجديد. الى ذلك أشاد المعتمد بالمستوى الراقي لتفهُّم العاملين وتقبُّلهم لإزالة السوق بغرض التطوير، وقيامهم بشكل طوعي بإزالة مواقعهم القديمة، مما شكَّل دفعة قوية لبدء التطوير ونجاح المشروع من أجل المصلحة العامة.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 1 = أدخل الكود