الوضع يتطلب تدخل رئيس الجمهورية!!

عرض المادة
الوضع يتطلب تدخل رئيس الجمهورية!!
46 زائر
08-06-2017

*لم نكن حواة ولا هواة اصطياد في الماء العكر عندما رشحنا التدخل العاجل من الفيفا، لإيقاف مهزلة (المدهش) والتدخل الحكومي بالاستيلاء عبر القوة الجبرية على اتحاد الكرة (التابع لحكومة أخرى مسماة بالفيفا) إن لم يكن يعلم هؤلاء.

*التخبط والعشوائية والعنتريات عمرها ما حلت مشكلة، والمؤسسية والحاكمية إلى صوت العقل والتعامل عبر الطرق المشروعة هو السبيل إلى حل كل المشكلات.

*ظنّ الفريق عبدالرحمن سرالختم ومن معه من مجموعة الإصلاح والنهضة أن استخدام القوة سيُجدي مع هكذا مواقف، وما دروا أنهم يتعاملون مع منظومة كروية عالمية لديها حاكميتها وهيمنتها وقوتها وحمايتها للاتحادات القارية المنضوية تحت لوائها.

*سيطر سرالختم ومجموعته خلال اليومين الماضيين على مقر اتحاد الكرة لكن دون فاعلية، ودون تأثير لأنهم لا يملكون الشرعية التي تؤهلهم لمخاطبة الفيفا، وإرسال المكاتبات للاتحادات المحلية والأندية.

*لم يكن لسرالختم أيّ تأثير لأن الاتحاد المعتمد سلفًا لدى الفيفا هو اتحاد معتصم جعفر، وكل المراسلات تتم عن طريقه.

*كان بإمكان الفريق سرالختم الصبر حتى نهاية أكتوبر المقبل للدخول مُجددًا في معمعمة انتخابات اتحاد الكرة، وكان بإمكانهم أن يفوزوا لأنهم كسبوا عددًا كبيرًا من الأصوات الموالية من خلال الجمعية العمومية الأخيرة، لكن استعجالهم إلى استلام (سُلطة ومناصب غير قانونية) عجّل برحيلهم في أقل من أسبوعين، ليكون إقصاء اتحاد عبدالرحمن سرالختم هو الأسرع في تاريخ الاتحادات الكروية.

*تعامل اتحاد معتصم جعفر مع الأزمة (بسياسة النفس الطويل)، وسلكوا الطرق القانونية لأخذ حقوقهم التي اغتصبت في وضح النهار.

*الوضع الحالي في الأزمة الناشبة بين المجموعتين يتطلب تدخلًا عاجلًا من رئيس الجمهورية لاحتواء هذه الخلافات التي ستقصي السودان تلقائيًا من كل المنافسات الكروية، ويكون ما جنته القمة وهلال الأبيّض قد ذهب (أدراج الرياح).

*نص خطاب الفيفا جاء على النحو التالي.. أمهل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عبر خطاب شديد اللهجة وكيل وزارة العدل حتى 10 يونيو لإلغاء قراره الخاص بإخلاء مباني الاتحاد وتسليمه للفريق عبد الرحمن سر الختم، وفِي حالة عدم إلغاء القرار حتي يوم ١٠ يونيو يعتبر الاتحاد السوداني تلقائياً مجمد النشاط في فعاليات ونشاطات كرة القدم كافة.

*يومان فقط..هما الفيصل لما يُسمى بالنشاط الكروي بالسودان.

*أريحونا بالله يا سعادة الفريق (بالتنازل)، لأن توقيت دخولكم إلى مقر اتحاد الكرة لم يكن مناسبًا!!

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 9 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
غارزيتو ليس مدربي!! - أحمد بشير قمبيري
لا يأس!! - أحمد بشير قمبيري