بمشاركة أكثر من 18 منشطاً الزميلة نجاة إدريس تحصد فضية القصة القصيرة في مهرجان الإبداع الشبابي

عرض المادة
بمشاركة أكثر من 18 منشطاً الزميلة نجاة إدريس تحصد فضية القصة القصيرة في مهرجان الإبداع الشبابي
تاريخ الخبر 22-05-2017 | عدد الزوار 7503

أم درمان: الصيحة

شهد مركز شباب كرري أمس الأول ختام فعاليات مهرجان الإبداع الشبابي الثاني والذى أقامته وزارة الشباب والرياضة، والمهرجان برعاية والي الخرطوم وشرف المهرجان مساعد رئيس الجمهورية عبد الرحمن الصادق المهدي وقد شهد الاحتفال وزير الشباب والرياضة اليسع صديق وعدد من المعتمدين والمسؤولين والدستوريين . وجاء المهرجان تحت شعار "إبداع يتجدد وتجربة تتمدد" .

مشاركات رائعة

شارك في الاحتفال عدد من الفائزين بفقرات من إبداعاتهم التي شاركوا بها.. قراءة آيات من الذكر الحكيم الفائزة سلمى يوسف من محلية أم درمان كما شاركت كل من فرقة مشعل في أغنيات "شباب ورياضة في المبدان" و"أفديك با الروح يا موطني " كما شارك المادح محمد عبد العاطي من محلية شرق النيل ومن محلية أم درمان شارك الشاعران صديق محمد ومحمد أحمد نقد الله ، كما شارك الفنان عبد المحمود المقبول في أغنية وطنية بعنوان "بتنفسك".

مرحلة تاريخية

ثمن معتمد كرري الصادق محمد حسن دور مهرجان الشباب والإبداع الشبابي الثاني وارتباطه بالمرحلة التاريخية والبلاد تتنسم بشريات الحوار الذي تمخضت عنه الحكومة العريضة، مضيفاً بأن المهرجان هو محطة انطلاق لكثير من الشباب وحيا وزارة المالية التي دعمت المهرجان في أكثر من 18 منشطاً جاءت جميعها لإعلاء قيم الوطنية.

رمزية كرري

وفي السياق حيا وزير الشباب والرياضة اليسع صديق مساعد رئيس الجمهورية اللواء الركن عبد الرحمن الصادق مشيراً إلى رمزية محلية كرري في تاريخ السودان الحديث وأنها مكان دماء الشهداء الذين لاقوا الموت بصدورهم كما حيا المبدعين من الشباب الذين فازوا في المهرجان وعبروا بإبداعاتهم عن حب الوطن.

فوز مستحق

كرم مساعد رئيس الجمهورية اللواء الركن عبد الرحمن الصادق ووزير الشباب والرياضة اليسع صديق وعددا من المعتمدين الفائزين وهم في محور حفظ وتجويد القرآن الكريم من الشباب آدم البلة وعبد الله عز الدين ومحجوب أحمد ومن والشابات سلمى يوسف وسامية عبد الرحمن وتقوى رحمة ، أما في القصة القصيرة فالفائزون هم عصام الريح ونجاة إدريس إسماعيل وأسامة أحمد أما في محور فواصل الجوال فالفائزون هم محمد جبريل ومحمد عبد المنعم والمعز حسين، أما في البحوث العلمية فالفائزون هم نعمات محمود وعدنان محمد وأحمد المصطفى، أما في الشعر فالفائزون هم محمد أحمد نقد الله وعمر عثمان وصديق محمد وفازت عدة فرق شعبية وفي الغناء الحديث فاز الفنانون محمد حاتم ورامي أحمد وعبد المحمود المقبول.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 4 = أدخل الكود