ضبط أدوية منتهية الصلاحية وعطور مخالفة للمواصفات والمقاييس

عرض المادة
ضبط أدوية منتهية الصلاحية وعطور مخالفة للمواصفات والمقاييس
تاريخ الخبر 22-03-2017 | عدد الزوار 654

الخرطوم: عبدالهادى- سوزان

ضبطت مباحث حماية المستهلك (50) طناً من الأدوية منتهية الصلاحية بمخازن إحدى شركات الأدوية في الخرطوم، بجانب ضبط عطور مخالفة للمواصفات والمقاييس بلغت 36 نوعاً من العطور المختلفة بحي العمارات.

ولفتت مباحث حماية المستهلك في تعميم صحفي تحصلت عليه (الصيحة) أمس إلى أن مدير الإدارة العامة للمباحث اللواء حسين نافع ومدير دائرة حماية المستهلك العميد نزار عبدالرحمن وقفا على الأدوية المضبوطة بمخازن إحدى الشركات الصناعية في المنطقة الصناعية بحري.

وأوضحت المباحث أنها ضبطت كذلك أدوية منتهية الصلاحية بمخزن بالمنطقة الصناعية جبرة، وتم حجز 61660 صندوق بخاخ أزمة منتهي الصلاحية و57827 صندوق حبوب ضغط 2631 عبوة أدوية مختلفة جميعها منتهية الصلاحية بالإضافة إلى ضبط 6509 صباع طلاء أظافر منتهية الصلاحية.

وكانت معلومة توفرت لدى شعبة الميدان وبحضور مختصين من الصيدلة ولاية الخرطوم مباحث حماية المستهلك تمت مداهمة المخزن، وفي السياق ذاته تمكنت شعبة الميدان وبحضور مختصين من المواصفات مباحث حماية المستهلك من ضبط مخزن كامل للعطور غير المطابق للمواصفات داخل شركة بالعمارات الخرطوم، حيث تم حجز مخزن كامل به (36) صنفاً من العطور المختلفة غير المطابقة للمواصفات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية .

من جانبها ومواصلة لإنجازاتها ووفق معلومة نوعية تم توفيرها بواسطة شعبة الميدان وبحضور مختصين من المجلس القومي للأدوية والسموم والصيدلة ولاية الخرطوم، ضبطت مباحث حماية المستهلك 50 طناً من الأدوية المنتهية الصلاحية مختلفة الأنواع داخل مخازن بمنطقة بحري الصناعية، يتبع لأحد مصانع الأدوية، وقد وقف على هذا الإنجاز السيد مدير الإدارة العامة للمباحث السيد اللواء حسين نافع، حيث قام سيادته بزيارة المخازن برفقة مدير دائرة حماية المستهلك العميد نزار عبد الرحمن أحمد، وقد أشاد سيادته بالإنجاز وما تقوم به الدائرة من مجهودات.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 1 = أدخل الكود