بلاغ للنائب العام

عرض المادة
بلاغ للنائب العام
327 زائر
25-02-2017

في قسم تابع لشرطة المرور في منطقة المعمورة شرق الخرطوم يكتظ أصحاب الحوادث المرورية بعد الساعة الثالثة مساء اكتظاظاً غير عادي كل يمني نفسه فقط بأن ينهى معاملاته القانونية ليذهب إلى الخطوة التي تلي ذلك ولكن هيهات.

ساقتني الأقدار الى هناك يوم الثلاثاء الماضي لمشاطرة زميل دفع به القدر إلى حادث مروري في أقصى الجهة الشمالية من شارع الستين وأشار إليه رجل المرور الذي يعمل في تلك الناحية بقسم المعمورة حيث لا يوجد قسم غيره في المنطقة ولكن عند وصولي إلى القسم تخيلت أن هناك مصيبة حدثت في شوارع العاصمة لأني وجدت أعدادًا كبيرة من المواطنين موجودين في حرم القسم وحوله لدرجة أنني ظننت أن هذا قد يكون يوماً استثنائياً وقعت فيه حوادث في تلك الناحية بعددية أكبر، لكن عندما استطلعت الأمر وسط عدد من جيران القسم وبعض المواطنين، أكدوا لي أن القسم دائماً ما يكون على هذه الحالة بعد الرابعة بعد الظهر ويستمر الحال إلى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

بحثت عن سبب الاكتظاظ عند الزميل الذي جئت مؤازراً له ولمن كانوا يجلسون معه انتظاراً لإكمال إجراءاتهم وعملت أن سبب الاكتظاظ يعود إلى أن وكيل النيابة المختص في القسم يعمل وحيداً ولوردية واحدة غالباً ما تنتهي عند الساعة الثالثة بعد الظهر ليترك القسم بلا وكيل نيابة وعندها يضطر العاملون في القسم من رجال الشرطة الى إرسال البلاغات عبر السيرك إلى نيابة المقرن لإكمال الإجراءات.

وقفت على ذلك بنفسي حيث شاهدت أحد أفراد الشرطة يحمل كمية من الأوراق قاصداً المقرن، وقال لي البعض إنه ذهب قبل هذا مرة واحدة ولم يأت إلا بعد ثلاث ساعات تعطلت فيها مصالح الكثير من الناس.

سألت من دائرة اختصاص قسم مرور المعمورة فوجدت أنها تبدأ من الناحية الجنوبية عند منطقة سوبا غرب وتمتد شمالاً إلى منطقة بري وحدود دائرة هذا الاختصاص شرقاً هي النيل الأزرق وغرباً شارع المطار عند مول عفراء، وهذه المنطقة معروفة للقاصي والداني أنها منطقة ذات كثافة سكانية عالية جداً، لأنها تشمل أحياء كبيرة وعريقة مثل سوبا غرب وبري وامتداد ناصر والسلمة والأزهري والطائف والمنشية الرياض والمعمورة والفردوس وأركويت والجريف غرب وقاردن ستي.

كل هذه الكثافة السكانية مع الكثافة المرورية بوجود شوارع كبيرة مثل الستين وعبيد ختم وعبد الله الطيب والمشتل والجزار والمعرض وشارع سوبا والتى ربما لا تخلو دقيقة فيها من وقوع حادث مروري، ولكن هذه المنطقة يخدمها قسم مرور واحد هو قسم المعمورة ولا يوجد فيه وكيل نيابة بعد الثالثة مساء.

هذا بلاغ إلى النائب العام سواء الجديد أو القديم أن يولي هذا الأمر مزيداً من الاهتمام وأن يوجه بتكثيف وجود النيابة في قسم مرور المعمورة لمدة أربع وعشرين ساعة بدلاً من ساعات الصباح.

الحسنة الوحيدة في قسم المعمورة في الفترة المسائية هي وجود رجل مرور نموذجي مثل الصول ناجي عبد الله أحمد علي الطالب الجامعي المجتهد الذي لم نسمع منه طوال وجودنا في القسم الذي اقترب من خمس ساعات غير الكلمة الطيبة مع الجميع وكذلك حامل السيرك الجندي محمد صلاح محمد الفكي الذي دائماً يبشر أصحاب البلاغات مشواره إلى المقرن لا يستغرق وقتاً طويلاً وأنه سيعود سريعاً لإكمال كل الإجراءات.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 6 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
حكم وأمثال - محجوب عثمان
كرت أحمر - محجوب عثمان
لم ينجح أحد - محجوب عثمان