مكاوي: السكة حديد ستنقل 9 ملايين راكب سنوياً بعد تأهيلها

عرض المادة
مكاوي: السكة حديد ستنقل 9 ملايين راكب سنوياً بعد تأهيلها
تاريخ الخبر 12-01-2017 | عدد الزوار 310

الخرطوم :جمعة عبد الله

أعلن وزير النقل و الطرق والجسور مكاوي محمد عوض

إعادة بناء خط سكة حديد يربط الخرطوم ببورتسودان بطول ثمانمائة وثلاثة عشر كيلو متراً، نفذته شركة نوبلز السودانية.

وقال مكاوي خلال منبر "طيبة برس" حول التعريف بمشروع تأهيل خط سكة حديد (الخرطوم- بورتسودان) إن بناء الخط تم بالمواصفات التي تتناسب مع تطور تقنيات القطارات وسيزيد من حجم البضائع المنقولة عبره كما أنه خطوة في طريق ربط السودان مع جنوب السودان وتشاد مما يسهل عليهما استخدام موانئ السودان.

وقال الوزير محمد عوض مكاوي: "هذا الخط هو خطوة نحو ربط دولتي جنوب السودان وتشاد حتى يسهل لهما استخدام موانئ السودان ولا سيما أنهما لا يطلان على البحر كما أن الخط بمواصفاته الجديدة يمكننا من استخدام قاطرات ذات سرعات عالية مما سيزيد حجم البضائع التي سيتم نقلها".

وأضاف مكاوي أن السكة حديد بعد اكتمال تأهيلها تستطيع نقل "9" ملايين راكب سنوياً، بالإضافة إلى "20" مليون طن من السلع والبضائع والمنقولات.

من جانبه قال مدير سكك حديد محمد طه للصحافيين: "اكتملت إعادة بناء خط سكة حديد الخرطوم بورتسودان بطول ثمانمائة وثلاثة عشر كيلو متراً على مرحلتين الأولى من الخرطوم إلى عطبرة بطول ثلاثمائة وثلاثة عشر كيلو متراً بتكلفة قدرها مائتان وسبعون مليون دولار والمرحلة الثانية من عطبرة إلى بورسودان بطول خمسمائة كيلو متر بتكلفة قدرها أربعمائة وسبعة عشر مليون دولار". مؤكداً جاهزيتهم لافتتاح الخط قريباً بعد اكتمال تأهيله.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 2 = أدخل الكود