البشير يتلقى دعوة من ملك الأردن للمشاركة في القمة العربية

عرض المادة
البشير يتلقى دعوة من ملك الأردن للمشاركة في القمة العربية
تاريخ الخبر 10-01-2017 | عدد الزوار 118

الخرطوم: محمد جادين

تسلم الرئيس عمر البشير دعوة رسمية من ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين للمشاركة في القمة العربية القادمة المقرر عقدها بالأردن نهاية مارس المقبل، وتطرقت الرسالة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وقال مبعوث الملك الأردني، نائب رئيس الوزراء عبد الله الثاني، للشؤون الاقتصادية، الدكتور جواد العناني في تصريحات صحافية عقب لقائه الرئيس، أمس، إن البشير أكد حرص حكومته على تعزيز العلاقات الثنائية ودفعها إلى الأمام بما يخدم مصالح البلدين.

وأوضح العناني أن اللقاء تطرق إلى العلاقات الأزلية التي تربط شعبي البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بجانب القضايا التي تشهدها المنطقة، وأعلن اتفاقاً لعقد اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان والأردن في فبراير المقبل وقال إنها ستكون فاتحة خير لمزيد من العلاقات.

وكشف عن اتفاق أصبح بموجبه ميناء العقبة في الأردن نقطة انطلاق للصادرات السودانية لأوروبا، فيما يكون ميناء بورتسوان نقطة انطلاق الصادرات الأردنية لإفريقيا.

وأشار العناني إلى دور السودان الفاعل والريادي تجاه قضايا المنطقة نظراً لموقعه الجغرافي المتميز، وقال إن القمة القادمة تهدف إلى وضع استراتيجية عربية، وشدَّد على أن الأمة العربية بحاجة إلى موقف عربي موحّد يتطلب العمل العربي المشترك للتصدي للمشكلات الراهنة.

ونوّه إلى أن الإرهاب الذي يتغذى ويعيش في مناخ البطالة هو أحد هذه المشكلات وأكد أن العلاقات العربية الإفريقية ستجد حظها في أعمال القمة العربية خاصة وأن المنطقة شهدت قضايا وتحديات لم تشهدها ولم يسبق أن واجهتها من قبل.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 2 = أدخل الكود