علاء الدين اتهم المريخ عديييل.. إبراهومة شنو؟

عرض المادة
علاء الدين اتهم المريخ عديييل.. إبراهومة شنو؟
8608 زائر
14-12-2014

أثار تصرف إدارة المريخ بعدم دعوة اللاعبين شمس الفلاح وإبراهومة لمعسكر الفريق الاعدادي للموسم الجديد علامات استفهام كثيرة فضل مجلس المريخ معها الصمت وترك الباب مفتوحًا للاجتهاد الذي سبقت فيه الزميلة الصدى الآخرين لتتحدث عن مفاوضة اللاعبين للهلال في فترة التسجيلات الماضية مما أغضب إدارة المريخ فحرمتهما من الإعداد مع الفريق الأول رغم أن الثنائي حسابياً مع الفريق الأول بحكم مشاركتهما في الموسم الماضي في عدد من المباريات بما في ذلك مباراة الهلال التي شارك فيها ابراهومة أساسياً!

تفسير (الصدى) لسبب الإبعاد لم يكن مقنعاً لكل من يعرف إدارة المريخ جيداً.. فالتاريخ يحدثنا عن تسامح غير طبيعي من إدارة المريخ مع اللاعبين الذين يتحدون كل اللوائح والقواعد والسلوك اثناء فترة قيدهم مع المريخ أو بعد ذلك دون أن يجدا أي ردع من إدارة النادي أو اتخاذ أي مواقف مبدئية ولنضرب مثلين فقط أولهما اللاعب عصام الحضري الذي فعل كل ما يريد بالمريخ من سفر دون إذن واستفزاز لإدارة الفريق ورئيس النادي ورغم ذلك كان يقابل بمزيد من الدلال ابتداء من المساهمة في دفع غرامته للأهلي القاهري وانتهاء بإرضائه بالأموال وإرسال موفد خاص له في منزله ليرضيه ليلحق بإحدى مباريات الدوري الممتاز بعد أن دفع له بالدولار! والمثل الثاني والذي لا يمكن معه أن تتحدث إدارة المريخ عن عقوبة لثنائي الشباب بسبب مفاوضة الهلال.. علاء الدين يوسف.. اللاعب الذي اتهم المريخ بالتزوير وأذل المريخ في اتحاد الكرة ووصل الأمر للشرطة وبعد ذلك سجل اللاعب في الهلال في ضربة موجعة لا يمكن لأي نادٍ أن يتناساها ورغم ذلك أعاد المريخ علاء الدين يوسف وفكر في إعطائه شارة القيادة! ويمكن أن نضرب العديد من الأمثلة لنصل الى أن ما ذكرته (الصدى) عن اسباب إبعاد الثنائي قد يكون سبباً ولكنه لن يكون الأساسي مما يجعل الباب مفتوحاً أمام أي صحفي متابع للتفكير في الأسباب الأخرى التي جعلت إدارة المريخ تتخذ قراراً أشبه بالاستغناء عن الثنائي لنتذكر الأحاديث التي تتداولها المدينة عن اسم اللاعب محمد شمس الفلاح! ولا نود الخوض في تفاصيل هذه القضية الآن ولكن من حق القارئ أن يعرف بأن هناك أسباب أخرى غير التي أوردها مجلس المريخ تتعلق بطريقة تسجيل اللاعب منذ البداية وانتقاله لعدد من الأندية ونحن نفتح الباب ليدخل منه من يريد الدخول!

أما قضية اللاعب إبراهومة فأعتقد أن المريخ قد تخوف من تكرار قصة أخرى تشبه قصة علاء الدين يوسف بعد أن بدأت أصابع الهلال تفتح ملف قضية خطيرة للاعب صغير السن تدور علامات استفهام كثيرة حول عقده! تاريخ البداية والنهاية وحكاية الأوراق التي سحبت منه والتي أضيفت إليه وبطاقة اللاعب وماذا يدور داخل أروقة اتحاد الكرة بخصوص التسجيلات بشكل عام ولاعبي الرديف على وجه الخصوص مع الأخذ في الاعتبار الأنباء التي ترددت عن كشف المريخ الزائد في الموسم الماضي!

نود أن نقول إن القصة ما قصة رغيف ولن تنتهي بالإبعاد!

هيثم مصطفى والعمر والإيقاف!

استغرب الأخ القارئ أحمد الريح من منتدى كورة سودانية من الحديث الذي أوردته في العمود امس الأول عن ارتباط العقوبات بالعمر! واستفسرني عن السبب الذي يجعل العقد مرتبطاً بالعمر وكأن اللاعب عندما يتقدم في العمر يكون بعيداً عن العقوبة وأنا اقول إنني لم إقل ان اللاعب لا يعاقب ولكنني قلت إنه لا يعاقب بالإيقاف وإنما تنحصر العقوبة في الغرامة على حسب نص المادة (سبعة) من لائحة الانتقالات.. وحتى نعود لهذا الامر بالتفصيل أقول إنني لم أكن دقيقاً عندما قلت إن هيثم مصطفى لن يتعرض للإيقاف بسبب عمره والحقيقة أن العمر يكون مؤثرًا بعد انقضاء الفترة المحمية في العقود وهي عامان للاعب الذي تخطى الثامنة والعشرين.. غداً نتحدث عن هذا الأمر بالتفصيل للفائدة العامة..

   طباعة 
1 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 4 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد