نزع فتيل أزمة طلاب جامعة البحر الأحمر

عرض المادة
نزع فتيل أزمة طلاب جامعة البحر الأحمر
تاريخ الخبر 04-01-2017 | عدد الزوار 91

بورتسودان:الصيحة

توصلت أمانة صندوق رعاية الطلاب بالبحر الأحمر، بالتنسيق مع الاتحاد العام للطلاب السودانيين بالولاية، إلى حلول للأزمة التي نشبت مؤخراً، وكادت تعصف بالعام الدراسي الجامعي. واتفقت الأطراف المعنية، على أن تبدأ الامتحانات يوم الثلاثاء المقبل، العاشر من يناير الجاري. وجدولتها للطلاب الذين لم يجلسوا لها خلال الأحداث، وشطب البلاغات المقيّدة ضد بعض الطلاب، ومعالجة قضايا داخلية الموانيء البحرية.

وأكد أمين صندوق الطلاب بولاية البحر الأحمر، د. الشريف هاشم، على استقرار الإمداد المائي في المجمّعات السكنية الطلابية بالولاية، بفضل الشبكة الناقلة الجديدة التي ربطت بورتسودان بخور أربعات، وأنفقت حكومة الولاية في تشييدها (100) مليار جنيه، ما وفّر أكثر من (25) ألف متر مكعب من المياه، كانت تهدرها الشبكة القديمة. وقال الشريف، الذي أثنى على هيئة مياه ولاية البحر الأحمر، إن مدينة بورتسودان التي يقطنها نحو (1.270.000) نسمة، منهم (8) ألاف طالب في المجمعات السكنية، تعاني من أزمة المياه في مواسم الشح من المصدر الرئيس في خور أربعات، وأضاف: "قطعاً يتأثر الطلاب بما يصيب سكان المدينة من نقص في المياه لأنّ الشح لا يستثني الطلاب من جملة السكان. ومع ذلك، يسرع الصندوق في سد النقص عبر التناكر لضمان توفير البيئة المناسبة للتحصيل الأكاديمي لأبنائنا الطلاب ".

ونوّه أمين الصندوق، إلى استمرار التزام الصندوق بترحيل الطلاب من داخلية الموانيء البحرية إلى جامعة البحر الأحمر التي تبعد نحو (5) كيلومترات، بجانب ترحيل الطالبات إلى كلياتهن من داخلية شيبة، مستدركاً بقوله: "بصات الترحيل قديمة، ولكنها تعمل. ومتى تعطلت، نوفّر بدائل الترحيل فوراً". وأشار الشريف، إلى نجاح إدارته في توفير حاجة طلاب كليتي الزراعة في طوكر الجديدة، والسياحة والفنادق في سنكات، كأحدث كلّيتين انضمّتا هذا العام إلى جامعة البحر الأحمر، وفّر الصندوق لطلابهما السكن والترحيل، وقال: "يسكن طلاب الزراعة في طوكر القديمة، ويتم نقلهم يومياً لأكثر من 17 كيلومتر إلى مقر الكلية في طوكر الجديدة، فيما يتم نقل طلاب كلية السياحة من مقر سكناهم في جبيت إلى كلية الزراعة في سنكات". وأثنى أمين صندوق الطلاب بالبحر الأحمر، على أهالي طوكر، وديوان الضرائب الذي خصّص وحدات سكنية لطلاب وطالبات وإدارة كلية الزراعة. مشيراً إلى الترحيب الذي وجده الصندوق من قيادات الإدارة الأهلية في سنكات، مؤكداً التزام الصندوق بتوظيف أبناء (العميراب) في المنشآت التي يشيّدها الصندوق في سنكات، تكريماً لأهاليهم الذين التزموا بتخصيص أراضٍ للصندوق خدمة للكلية الجامعية الجديدة.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 7 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية