البحر الأحمر ..دلالات تكريم هيئة الموانئ البحرية

عرض المادة
البحر الأحمر ..دلالات تكريم هيئة الموانئ البحرية
تاريخ الخبر 25-12-2016 | عدد الزوار 135

بورتسودان : عبد المنعم جعفر

تعتبر هيئة الموانئ البحرية بولاية البحر الأحمر أحد أهم المعالم بالولاية، ذلك لاضطلاعها بالعديد من المهام في خدمة البلاد، وتقديراً لهذه المهام شهد اتحاد نقابات عمال السودان تكريماً جرى للهيئة وقياداتها برئاسة د. جلال شلية .

وتوّج الملتقي بليلة التكريم والتي نظّمها اتحاد عمال ولاية البحر الأحمر حيث قام الاتحاد بتكريم دكتور جلال الدين محمد أحمد شلية أمين عام هيئة الموانئ البحرية تقديراً لدوره في الارتقاء بمرفق هيئة الموانئ البحرية، وتوطين المسؤولية الاجتماعية، ولاعتزازه بالحركة النقابية المينائية، واتسم دوره بالتوافق والتوحد معها، وذلك بحضور المهندس يوسف علي عبد الكريم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان، وأركان حربه من المكتب التنفيذي، وتم تكريم د.جلال الدين شلية مدير عام هيئة الموانئ البحرية من قبل اتحاد عام نقابات عمال السودان، ومن اتحاد عمال ولاية البحر الأحمر، ومن النقابة العامة لعمال الموانئ والنقل البحري، ومن الهيئة النقابية للسكة الحديد، وعدد من الهيئات النقابية من مختلف القطاعات. وكان التكريم يعبر عن دور هيئة الموانئ البحرية ككيان اقتصادي متفاعل مع مجتمعه ومعبر عن تطلعاته ولكل العاملين بهيئة الموانئ البحرية .

المحتفي به د. جلال الدين محمد أحمد شلية مدير عام هيئة الموانئ البحرية، أوضح أنّ تكريمه هو تكريم للعاملين بهيئة الموانئ البحرية وأن ما قدمه هو جهد العاملين وتوافق النقابات معه وأن الإدارة العليا والنقابات هي جسم واحد كل يعبر عن الأخر، معتبراً أن التكريم حافز للموانئ لمزيد من العطاء .

وقال المهندس يوسف علي عبد الكريم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان أن الاتحاد العام سبق وأن كرمه كأول مدير وحدة حكومية بمنحه وسام الانجاز وشهادة التميز، نظراً لعلاقته المثالية مع الحركة النقابية وحرصه على تثبيت حقوق ومكتسبات العاملين ودعمه للأنشطة النقابية .

وقال د.عماد الدين الحسين وزير المالية والاقتصاد الوطني بولاية البحر الأحمر إن الموانئ تستحق التكريم لأنها ظلت تسند الوطن، وأن التكريم صادف أهله، والثقة وسدت لمن هو أهل لها .

اتسمت العلاقة ما بين الموانئ والحركة النقابية بجوهر التعاون البنّاء الذي أفضى لمزيد من العطاء، وفي عهد الإدارة الحالية لهيئة الموانئ البحرية اتصفت العلاقة بأنها قدوة ونموذج ومثال يحتذى به في دولاب العمل وتطبعت بتقمص الأدوار بتلقائية سعياً لتحقيق المصلحة العامة - فالإدارة الحالية للموانئ عرفت بانتمائها وتقديرها للعمل النقابي المتجرد، وإعطاء الدور النقابي الراشد حقه لكي يمارس مهامه حفظاً للحقوق إذ قدمت وبتوافق مع التنظيمات النقابية بأعمال مشهودة كان لها القدح المعلي في المكانة السامية التي تحظى بها هيئة الموانئ البحرية وتوسّمت العلاقة بين الإدارة والتنظيمات النقابية بمراعاة أبعاد المسؤولية الاجتماعية حيث كانت محصلة القرار أو الفكرة هي المصلحة العامة وتقديم الواجب قبل الحقوق والحرص على مضاعفة الإنتاج وحفّز قيم الانتماء والتجرد

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 3 = أدخل الكود