شطب الاتهام في مواجهة المتهمين في قضية السلاح ومصادرة المعروضات

عرض المادة
شطب الاتهام في مواجهة المتهمين في قضية السلاح ومصادرة المعروضات
تاريخ الخبر 23-12-2016 | عدد الزوار 290

الخرطوم : سوزان خير السيد

شطبت محكمة الإرهاب بالخرطوم شمال الاتهام في مواجهة ثلاثة متهمين ومصادرة المعروضات الأسحلة والذخيرة لصالح حكومة السودان وفصلت المحكمة الاتهام في مواجهة المتهم الأول النظامي الذي تغيب عن الجلسات لعدة مرات بعد فشل الاتهام في إحضاره وقال القاضي د. صلاح الدين عبد الحكيم إن المحكمة خاطبت وحدة المتهم الأول النظامي، أكثر من مرة ولم ترد أي إفادات من وحدته لذلك يفصل الاتهام في مواجهته بعد أن ضبطهم جهاز الامن والمخابرات الوطني بتهريب السلاح.

واستجوابت المحكمة المتهمين الثلاثة وقال المتهم الأول إنه جندي ويعمل سائقاً وإن المتهمين الثاني والثالث في يوم الحادث كانوا متوجدين في منزل المتهم النظامي الأول مضيفاً أن العربة التي يعمل بها سائقاً تتبع لحكومة السودان وليس لديه أي صلة بالمعروضات والمتهمان الثاني والثالث المتواجدان معه في الجلسة لا يعرفهما وأنهما كانا في منزل المتهم الأول النظامي وأنكر صلته بالسلاح وأفاد بأنه شاهد المعروضات في الصالة لحظة القبض عليهم وأوضح أنه لم يتاجر أو يبع سلاحاً في حياته.

فيما ذكر المتهم الثاني أنه كان متواجداً في مدينة الأبيض وأراد أن يسافر إلى ولاية الخرطوم وزاد أن العلاقة التي تربطه مع المتهم الأول هي أنه ابن جاره ونفى صلته بالسلاح سواء كان في البيع أو التجارة بل إنه يعمل راعي بهائم. ومن جانبه أنكر المتهم الرابع علاقته بالمعروضات والمتهم الأول وبعد أن فرغت المحكمة من استجوابهم قال القاضي إن الاتهام فشل في إحضار المتهم النظامي الذي تغيَّب عن الجلسات عدة مرات وتمت مخاطبة الوحدة الإدارية إلا أنه لم تأتِ إفادات وإن كل ما ذكر يوجه الاتهام فيه للمتهم الأول وفقاً لقانون الإجراءات 141 لذلك أُصدر حكم بشطب البلاغ في مواجتهم ومصادرة المعروضات لصالح حكومة السودان.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 9 = أدخل الكود
روابط ذات صلة