حمزة يجدد انتقاداته للتشكيل الجديد والي نهر النيل: من ينتقدون حكومتي أصحاب هوى وغرض

عرض المادة
حمزة يجدد انتقاداته للتشكيل الجديد والي نهر النيل: من ينتقدون حكومتي أصحاب هوى وغرض
تاريخ الخبر 23-10-2016 | عدد الزوار 678

الدامر-الخرطوم: محمدعثمان -كباشي

وصف والي نهرالنيل، رئيس المؤتمر الوطني بالولاية، اللواء"م" حاتم الوسيلة السماني منتقدي حكومته بأصحاب الأغراض والأهواء الشخصية، ودمغهم بمدمني الأزمات والصراعات. بينما جدد الأمين العام للحركة الإسلامية بالولاية د. حمزة الأمين، هجومه على الحكومة الجديدة، منتقداً طريقة اختيارها وقال إنها جاءت مخالفة للشرع ومن عناصر ضعيفة.

وقال الوسيلة في تصريحات صحافية أمس، إن من ينتقدون حكومته يسعون إلى وضع المتاريس واختلاق المشاكل بغرض شغلهم عن تقديم الخدمات للمواطنين وأضاف: "لكنا لن نلتفت إليهم ولن نعيرهم اهتماماً".

وشدد على أن الحكومة الحالية في الولاية مكونة من أفضل العناصر وذات خبرات تراكمية ويشار إليهم بالبنان وتم اختيارهم بعناية فائقة ووفقاً للشورى وموافقة كل مؤسسات الحزب بالولاية.

وأكد إن أعضاء الحكومة الحاليين انتماؤهم أصيل للحركة الإسلامية ولا يستطيع أي شخص المزايدة على ذلك والانتقاص من كسبهم وأضاف: " أين كان هؤلاء عندما كان أعضاء حكومتي يُقاتلون في الميدان من أجل تثبيت وتقوية الحركة الإسلامية؟".

وأفاد الوسيلة أن حكومته تسعى لتوفيرالخدمات وتحسين معاش الناس ولن تنغمس فيما وصفه بسفاسف الأمور وقال: "سنترفَّع على الرد على منتقدينا وأعمالنا هي التي تتحدث عنا".

وفي المقابل قال الأمين العام للحركة الإسلامية بالولاية د. حمزة الأمين في حوار مع "الصيحة" يُنشر بالداخل: "إن الولاية ظلت طوال الفترات الماضية تشهد اضطرابات بشأن مسألة اختيار الحكومات وتشكيلها لإدارة شؤون البلاد والعباد، متهماً المركز بالتغول على حقوق الولاية.

ووصف حمزة الوزراء والمعتمدين في التشكيل الجديد بالضعفاء، وأقر بوجود خلافات بين الوطني والحركة الإسلامية في نهر النيل.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 1 = أدخل الكود