وعندهم بكري مدينة تاني كمان!

عرض المادة
وعندهم بكري مدينة تاني كمان!
8478 زائر
07-12-2014

من غرائب الأشياء أن الاتحاد السوداني لكرة القدم يكتب في صدر لائحة انتقالات اللاعبين المحترفين بأن اللائحة مستمدة من لائحة الانتقالات الدولية وفي الفقرة التالية مباشرة يأتي الاتحاد بما يخالف اللائحة الدولية للانتقالات وهو يتدخل في العقودات بين الأندية واللاعبين! ومن غرائب الصدف أن كل الذين ناقشتهم من اتحاد الكرة حول تدخلهم في العقودات مقتنعين بخطأ هذا التدخل ولكنهم يقولون انها اللائحة موجودة وعليهم تنفيذها !!

الإخوة في نادي المريخ مازالوا ينخدعون بالضمانات التي يقدمها لهم اتحاد الكرة رغم أنهم قد لدغوا من جحره أكثر من مرة وهاجموا أكثر من ضابط في الاتحاد بسبب تخليه عن الضمانات التي قدمها لهم!.

أهل المريخ معتمدون في توقيع بكري المدينة على لائحة داخلية لا تسمن ولا تغني من جوع إذا وصلت قضية المدينة للفيفا!! نحن لا نحب أن نقول إن من المؤكد أن تتم معاقبة المدينة والمريخ لأننا لسنا (قضاة الفيفا) حتى نجزم بذلك، ولكن الاحتمال الأقرب والشواهد التاريخية تقول بأن المدينة سيتوقف لأربعة أشهر تنافسية مع غرامة مالية والمريخ سيتم حرمانه من التسجيل لفترتين مع غرامة مالية.. أما إذا لم يحل المريخ مشكلته سريعاً مع (بكري المدينة الجديد) وهو اللاعب هشام العقبي ونادي بلعباس الجزائري فمن المتوقع أن يتعرض المريخ لعقوبات قاسية إذا وصلت هذه القضية للفيفا، حيث اتهم رئيس النادي الجزائري اللاعب بتوقيع عقدين مع ناديين وقال (يحي عمرون) إن ناديه لن يترك اللاعب وسيطارده قانونياً، وقال إن العقبي لاعب غير صادق حيث خدع النادي عندما طلب الإذن للانضمام للمنتخب العسكري، وذهب ليوقع للمريخ وأكد رئيس نادي بلعباس أن المريخ نفسه لم يتصل بالنادي وهو في انتظار طلب المريخ لأوراق اللاعب ليعرف كيف يرد عليهم لأن العقبي موقع مع النادي حتى عام 2016.

رئيس بلعباس يتكلم باللغة العالمية للكرة معتمداً على لائحة الانتقالات الدولية التي تعترف بالعقودات الموقعة بين النادي واللاعب ولا دخل للاتحادات بها !

ولأننا في وسط رياضي لا يعترف بالشفافية في مسألة العقودات والتسجيلات فإننا لا نعرف ماذا حدث في موضوع المريخ واللاعب هشام العقبي إلا من تصريحات رئيس نادي بلعباس وصورة اللاعب الذي وقع على ما يسميه اتحاد الكرة إقرار أو رغبة انتقال للمريخ رغم أن النادي يؤكد على أن اللاعب وقع عقداً! ومهما حاول المريخ أو اتحاد الكرة مداراة هذا الأمر على طريقة كشف المريخ الذي كشفها مزمل أبو القاسم مؤكداً على أن المريخ لعب بكشف زائد في الموسم الماضي فإن الحقائق ستضح وربما نشاهد المدينة والعقبي سوياً في لوزان!.

ولكنني أحب أن اختم هذا العمود بطرفة ظريفة من صحيفة الصدي التي كتبت قبل أياماً عندما كانت تتوقع انتهاء مفاوضات العقبي مع المريخ فذكرت الصحيفة بأن اللاعب سيتغيب عن بداية إعداد المريخ لأنه سيكون مشغولاً بإعداد منتخب الجزائر للمحليين!، والطرفة في أن اللاعب لو أصبح لاعب المريخ فلن يتغيب عن الإعداد لأنه ببساطة لن يكون ضمن منتخب الجزائر للمحليين، إلا إذا كان المريخ يريد أن ينتقل للمشاركة في الدوري الجزائري! قال بطولة المحليين قال!!!

والشيء الغريب أيضاً أن أسماء اللاعبين المنشورة في المواقع المختلفة عن منتخب الجزائر للمحليين ليس بها اسم هشام العقبي.. لا نجزم بعدم اختياره ولكن طالما أن رئيس النادي وصفه بعدم الصدق فمن حقناً أن نشك في الاختيار أو تساعدونا بالكشف الموجود فيه اسم اللاعب وبالمرة ساعدونا بكشف اسم اللاعب الزائد في كشف المريخ ! لو سمحتوا يعني !!

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 4 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد