الاتحاد الأفريقي يحث الخرطوم وجوبا على تطبيق اتفاقيات التعاون

عرض المادة
الاتحاد الأفريقي يحث الخرطوم وجوبا على تطبيق اتفاقيات التعاون
تاريخ الخبر 11-06-2016 | عدد الزوار 121

الخرطوم:الصيحة

حثت رئيسة مفوضية السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي دلاميني زوما، الخرطوم وجوبا على تطبيق اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بينهما في 27 سبتمبر 2012.

وأكدت زوما في بيان دعمها الكامل للجنة الرفيعة المستوى بين السودان وجنوب السودان، وبرنامج الحدود في الاتحاد الأفريقي للتطبيق الفعلي لقرارات اللجنة الأمنية والسياسية بين السودان وجنوب السودان.

وأبدت رضاها عن اتفاق السودان وجنوب السودان على إنفاذ التدابير الواردة في الاتفاقيات السابقة بينهما حول أمن الحدود، وإعادة نشر قواتهما خارج المنطقة منزوعة السلاح.

وأعربت رئيسة مفوضية السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي، رضاها أيضا عن اتفاق الخرطوم وجوبا على تفعيل عدد من الآليات المشتركة الأخرى.

وأشادت زوما بعقد الاجتماع العادي للجنة الأمنية والسياسية المشتركة برئاسة وزيري الدفاع بالبلدين والنتائج التي توصل إليها، مؤكدة دعمها تطبيق الاتفاقات الموقعة بين الجانبين.

وعقدت اللجنة السياسية الأمنية المشتركة بين السودان وجنوب السودان، برئاسة وزيري دفاع البلدين، اجتماعا مطولا، بالخرطوم في الخامس من يونيو الحالي امتد لأكثر من ست ساعات، بحث تفعيل الترتيبات الأمنية.

ووقع السودان وجنوب السودان بالخرطوم، الأحد الماضي، على حزمة قرارت أمنية بينها إعادة انتشار الجيش في البلدين فورا على طول المنطقة الحدودية الآمنة المنزوعة السلاح وإقرار خطة لإيقاف دعم وإيواء المتمردين، وفتح المعابر على مرحلتين.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 8 = أدخل الكود