عجائب محمد حاتم سليمان

عرض المادة
عجائب محمد حاتم سليمان
2776 زائر
12-05-2014

من عجائب وغرائب محمد حاتم سليمان مدير الهيئة القومية للتلفزيون أنه رجل هلامي، لا يتعامل مع الأمور بواقعية وفق المتاح من إمكانيات، لذا نجد أن أس البلاوي التي يعاني منها التلفزيون من أزمات مالية ومشاكل هنا وهناك تسببت فيها السياسات الخاطئة لهذا الرجل وعدم تقديره للأمور بمعيار الواقعية والعقل.

وإذا عقدنا مقارنة بين الفترة التي قضاها الأستاذ عوض جادين بالتلفزيون وفترة محمد حاتم سليمان نجد أنه لا توجد مقارنة، فقد شهد العهد الجاديني استقرارًا تامًا بل أنتجت برامج بميزانيات عالية على غرار ليالي النغم والبيت السعيد وبنفس الميزانية التي يتقاضاها التلفزيون الآن أو ربما أقل، فما الذي يجعل الأمور تستقر في عهد جادين وتسوء في عهد محمد حاتم سليمان؟ هذا سؤال مشروع يحتاج الى إجابة عاجلة.

وما يدلل على عدم تقديرات محمد حاتم سليمان اغتياله قناة ناجحة وعالية المشاهدة مثل قناة (النيلين) بالانتقال الى القمر (عرب سات)، وفي ذات الوقت يتكرم على قناة الدوري والكأس القطرية برفع الشارة لتنقل منافسة الدوري الممتاز وهي تبث على مدار النايل سات.

إن عبقرية محمد حاتم سليمان الإدارية تعمل بمبدأ حطم نفسك وارفع غيرك فقد كسبت قناة الدوري والكاس بنقل مبارة القمة أرباحاً طائلة بالإعلانات التي تدفقت عليها لأن كل السودانيين أداروا المؤشر عليها وخسرت قناة (النيلين) التي بات لا يشاهدها إلا العاملون في الكنترول.

والسؤال الذي يطرح نفسه هل دفعت قناة الدوري والكاس مقابل رفع الشارة أم إن الأمر لا يعدو كرمًا حاتمياً، ولماذا رفع الشارة من الأساس على حساب قناة تبث في قمر غير مشاهد وهل الاتحاد العام لكرة القدم المالك لمنافسة الدوري الممتاز له علم بذلك.

إن نقل مباريات الدوري الممتاز عبر قناة الدوري والكاس على حساب قناة النيلين يجعلنا نستنتج أن قناة النيلين قدمت كبش فداء من أجل عيون عرب سات. الذي خرج من السوق لظهور شركات أخرى تبث على مدار النايل سات كالكلف سات.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 7 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
وداعاً يا سيف الدين - معاوية السقا
عبث المنتديات - معاوية السقا
دعوة إلى الحب - معاوية السقا
النصف الآخر - معاوية السقا
أشتات - معاوية السقا