نجوم الموسم !!

عرض المادة
نجوم الموسم !!
8594 زائر
28-11-2014

مع نهاية كل موسم يتباري الإعلام الرياضي في اختيار نجوم الموسم.. وبدون شك فإن الاختيار للأفضل، وكما هو الحال في كل العالم يثير ذلك جدلاً كثيفاً حتى إن هناك من يرى أن رونالدو ليس بلاعب كرة دعك من أن ينال جائزة أفضل لاعب أو من يشكك في قدرات ميسي!.

وفي السودان فإن الجدل الأكبر يبقى في اختيار أفضل لاعب في الموسم، ولكن بالتأكيد فإن الجدل في أفضل نادي لا يكون كبيراً؛ لأن الهلال المسيطر على الدوري الممتاز يحسم هذا الجدل مبكراً!!، ولكننا في هذه المساحة وفي إجازة هذه الجمعة نريد أن نمارس شيئاً من المرح البرئ ونختار الأسوأ من باب الدعابة فقط.. نحن سنقدم مقترحاتنا في هذا المجال وننتظر التأييد أو الرفض أو ترشيحات جديدة!.

لقب أسوأ إداري يتنافس عليه محمد عبد اللطيف هارون.. إداري بنادي الهلال !! وقدر اختاره رئيس الهلال عندما تحدث عنه دون أن يعرف اسمه، حيث قال إن محمد عبد الرحمن هارون هو مسؤول الاستثمار في النادي!!، وينافسه محمد جعفر سكرتير اتحاد بورتسودان ويتقدم عليه حتى الآن لحيازته على نقاط إضافية بعمليتي شطب في اتحاده دون إن تعلم الإندية بشطب اللاعبين، ومما يزيد من إمكانية فوزه بهذا اللقب أن الناديين هما الأكبر في بورتسودان، وهما هلال الساحل وحي العرب ويتهمان محمد جعفر بالمساهمة في عدم صعودهما للدوري الممتاز !.

أسوأ تسجيل.. حاز عليه بإعجاب المحترف النيجيري السوداني المدافع مالك اسحق الذي نال الجنسية السودانية وانتقل للمريخ في ضجة كبرى وغادره دون أن يحس به أحد رغم أنه كان مرشحاً لارتداء شعار المنتخب الوطني، قبل أن يوقع للمريخ.. مصير مالك بالشطب تحدد ولكن لم يعرف حتى الآن مصير الجنسية السودانية!.

أغرب مدرب.. اختار الزميل محمد الجزولي مدرب الموردة صلاح محمد آدم لهذا اللقب، حيث قال إن أهل الموردة استعانوا به للعودة للمتاز، ولكنه فهم الحديث بالعكس فاتجه بهم نحو الدرجة الثانية، ولكنه أيضاً فشل في ذلك! أما أنا فقد اخترت مدرب المنتخب الوطني محمد عبد الله مازدا ليس لهزائمه الثلاثية، ولكن لأنه انتصر على نيجيريا وحرم المشاهدين من متابعة الإبداع الكروي في نهائيات أمم أفريقيا! .

أسوأ قرار.. لم يجد قرار (جر الموسم للأمام!! والذي اختاره الزميل عاصم وراق أي منافسة، ففاز باللقب عن جدارة واستحقاق !.

أكبر صدمة.. خروج المريخ العالمي من الدور التمهيدي

رجل التصريحات المشاترة ! كنا مجموعة من الاشخاص داخل المكتب نختار في نجوم الموسم وعندما وصلنا إلى اختيار رجل الموسم في التصريحات المشاترة.. هتف الجميع بصوت واحد.. محمد سيد أحمد.. محمد سيد أحمد.. محمد سيد أحمد!

عمود التناقضات! عمود صلاح إدريس المناهض للتجنيس حاز على العلامة الكاملة.. أول من قام بالتجنيس في السودان وأول من كسب قضية عبر المحكمة الدستورية بحق المجنسين وأكثر من تم التجنيس في عهده عندما كان رئيساً للهلال!.

أكبر هروب.. فاز الزميل مزمل أبو القاسم بجائزة الهروب الكبير في قضية تقرير الكبد الوبائي للاعب الهلال الأثيوبي بوتاكو !

أكبر كبري.. شهد هذ الموسم ما يعرف بثورة الكباري حيث تم تشييد العديد من الكباري في الخرطوم وأم درمان والحصاحيصا وشندي ولكننا اخترنا كبري بداية التسجيلات والذي استطاع من خلاله نادي الخرطوم الوطني أن يشتري حارس المريخ الذي لم يشارك معه لذلك لم تتذكر اللجنة اسمه وإنما تذكرت مبلغ تشييد الكبري الذي فاق الخمسمائة مليون جنيه دفعها الوطني للخرطوم نقصد للمريخ !!

الأسد الأطرش.. يحكي أن رجلاً كان يتجول داخل الغابة ويحمل صافرة سحرية ويستعمل صوتها الجميل في قتل الحيوانات المفترسة، ولكن المفاجأة كانت في وجود أسد أطرش.. اختارت اللجنة نادر مالك لجائزة الأسد الأطرش !!

أسوأ حكم.. فشلت اللجنة في الاتفاق على أسوأ حكم، حيث كانت المنافسة شديدة بين الحكام وتركت اللجنة الأمر للقراء! .

ننتظر مقترحاتكم حتى الجمعة القادمة ..

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 6 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد