عليك الله أقعدي!

عرض المادة
عليك الله أقعدي!
395 زائر
25-02-2016

ورد في الأخبار أن الحكومة ستخرج من القطاع الزراعي وتتركه برمته للقطاع الخاص على أن تكتفي الحكومة بالرقابة!

إذا خرجت عن القطاع الزراعي وخرجت عن السوق برمته بسياسة التحرير التي تمضي فيها دون أن يطرف جفنها رحمة بالمواطن الذي كاد أن يخرج هو الآخر عن الحياة (يعني روحو قربت تخرج) فأين ستبقى ذات الحكومة؟ بالتأكيد ستبقى على كراسي الحكم التي يزيد تشبثها بها يوماً بعد يوم!.

*أزمة ضمير

سم فأر معروض مع مواد غذائية، مستحضر أماليكو لتبييض البشرة، حلاوة تشكس منتهية الصلاحية،حبوب النجمة لزيادة وتكبير حجم الصدر والأرداف، فشار فنكوش معروض تحت أشعة الشمس، أظافر صناعية تباع في الطبالي.

فيتامين A منتهي الصلاحية..حبوب فيتامين،ممنوع إلا بوصفة طبية، حبوب فوليك أسيد- حديد، مستحضر للتسمين 3days .

يباع في الطبالي ولا يصرف إلا بوصفة طبية، البرنس منتهي الصلاحية، نبات ذكر القورو- منشط جنسي، بامبرز أطفال يباع في طبالي مكشوفة، سيوبرفوان مادة لاصقة تستخدم في لصق الأظافر وتثبيت الشعر، صبغة كلر، مرهم ليكوسيدر لتبييض البشرة.

هذه القائمة وصلتني في رسالة واتساب من معتمد أم درمان الأخ مجدي عبد العزيز، وقد تم ضبطها أثناء إحدى حملات المحلية التفتيشية، وإن كنا لا ننكر على المحلية جهدها إلا أننا نتساءل عن دور الجهات الصحية المعنية بالرقابة على هذه الأشياء سواء كانت الرقابة على الأطعمة أو الأدوية ومستحضرات التجميل، مجرد سؤال!

* مركز النفط الفني وجامعة المستقبل

تمنيت لو أن الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها مركز النفط الفني بشارع المطار يوجد مثلها في مجال الطب والخدمات الصحية وفي مجال التعليم وغيرها. المركز الذي يتبع لسودابت دعانا بالأمس مديره العام الأخ المهندس أسامة ونسي محمد خير لحضور توقيع اتفاق بينه وبين جامعة المستقبل لتدريب طلاب كلية الهندسة التي وقع عنها مديرها الدكتور الطيب مصطفى الذي اعترف بأنه لا يمكنهم انشاء معمل مثل هذا مهما كانت إمكانياتهم ورغم أنه عند تأسيسه في 2005 كان معنياً بتأهيل الفنيين والمهندسين لإصلاح خطوط البترول وإنشاء خطوط جديدة، إلا أن نشاطه تمدد ليشمل تخصصات جديدة مثل الكهرباء الدقيقة والميكانيكا إضافة لخطه الأساسي (الفحص الهندسي).

   طباعة 
1 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 6 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
إعلام المؤسسات - هويدا حمزة
دوس لايك - هويدا حمزة
شيخ مودرن - هويدا حمزة